;

كورونا يفرض الحجر الصحي على العملات الورقية في هاتين الدولتين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
كورونا يفرض الحجر الصحي على العملات الورقية في هاتين الدولتين

في إجراء ربما يكون غريباً، بدأت بنوك الصين وكوريا الجنوبية، اللتان تتصدران أعداد المصابين والوفيات عالمياً، عمليات تطهير وعزل للعملات الورقية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتستخدم البنوك الأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة المرتفعة لتطهير الأوراق المالية، ثم عزلها بعد ذلك في حجر صحي لمدة 14 يوماً قبل إعادة التداول بها.

جاء هذا القرار في ضوء توصيات منظمة الصحة العالمية، التي حذرت من طريقة أخرى قد ينتقل بها فيروس كورونا من شخص إلى آخر، موضحة في بيان أصدرته وأوردته قناة العربية الحدث، أن كورونا يمكنه الانتقال عبر العملات النقدية باختلاف أشكالها.

وقالت المنظمة إن الأموال تنتقل بين أيدينا بشكل متكرر ويمكن أن تلتقط كل أنواع البكتيريا والفيروسات، ناصحة الناس بغسل أيديهم بعد التعامل بها وتجنب لمس وجوههم عندما يكون ذلك ممكناً للحد من مخاطر انتقال العدوى.

ونصحت المنظمة المواطنين بمحاولة التعامل بطرق أخرى غير نقدية، لأن التعامل بالنقد أمر خطير في ظل انتشار الفيروس خاصة أنه يمكنه البقاء على العملات الورقية لأيام.
ومنذ الإعلان عن حالات الإصابة الأولى بفيروس كورونا المستجد في ديسمبر/ كانون الأول 2019، من أحد أسواق بيع الحيوانات الحية في مدينة ووهان الصينية، سجل الفيروس ما يزيد عن 110 ألف إصابة حول العالم، تعافى منهم منهم 62 ألف حالة، بينما بلغت أعداد الوفيات 3825 حالة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه