;

قد تُحدث ثورة في السفر الجوي.. طائرة مستقبلية أسرع من الصوت بالصور

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 نوفمبر 2023
قد تُحدث ثورة في السفر الجوي.. طائرة مستقبلية أسرع من الصوت بالصور

تصور المصمم أوسكار فينالز، طائرة جديدة أسرع من الصوت قد تحدث ثورة في السفر الجوي. والتي تشبه سفينة الفضاء وتبدو وكأنها شيء مستوحى من فيلم خيال علمي.

والجدير بالذكر أن الطائرة التي تحمل اسم Sky OV هي طائرة نموذجية تعتمد على التطور المستقبلي للنوع الجديد من محركات الطائرات ذات المحركات النفاثة التوربينية، وفقًا للمصمم.

وستكون قادرة على نقل ما يصل إلى 300 راكب في ظروف مريحة للغاية، مع جميع أنواع السلع والأجهزة الفاخرة. ستكون Sky OV قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 1.5 ماخ، أي حوالي 1150 ميلاً في الساعة، وقادرة على تغطية مسافات طويلة مع استهلاك منخفض جدًا لوقود الهيدروجين، وبدون انبعاثات.

شارك فينالز صورًا لما ستبدو عليه هذه الطائرات. وكتب على إنستغرام "الجيل القادم من الطائرات التجارية يمكن أن يكون مدمرا بشكل جذري مقارنة بالطائرات الحالية" وأضاف "أجسام الطائرات والمحركات، ومصادر الطاقة وأنظمة الطيران الأخرى، التي تبدو اليوم وكأنها خيال علمي ستكون حقيقية"..

ووفقا للوصف الموجود على موقعه على الإنترنت، فإن محركات هذه الطائرات المستقبلية ستكون أخف وزنا وأكثر هدوءا وأكثر كفاءة. "ستكون تجربة الطيران مختلفة إلى حد كبير عما هي عليه اليوم، مع وجود مساحة أكبر، وسلع خاصة، وجميع أنواع الكماليات وما إلى ذلك. وتركز أبحاث تصميم الطائرات لدينا على هذه التقنيات التمكينية وتطبيقها على مفاهيم الطيران المستقبلية".

علاوة على ذلك، سيتم طي أجنحة الطائرة عند بقاء الطائرة في المطار لتقليل المساحة التي ستحتاجها للبقاء متوقفة في انتظار المغادرة التالية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه