;

كلمات أغنية وأنا معاك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021
كلمات أغنية وأنا معاك

أغنية وأنا معاك من غناء الفنان المصري عمرو دياب ومن كلمات الشاعر خالد تاج الدين.

كلمات أغنية وأنا معاك

النهاردة يا حبيبي سيبلي نفسك
ده انت عمري اللي عمري ما عيشته قبلك
انت مني مش بإيدي ده غصب عني
انت كلمة أحلى من كلمة بحبك
وأنا معاك بعيش واقدر واكون
ولا بخاف لو إيه في هواك يكون
لو ده جنان إيه أحلى من الجنون
نتجنن أكتر وأكتر كمان
وأنا معاك مبخافش من السنين
أنا هروح وياك لو روحت فين
أنا بجيب الجرأة دي منين
غيرت فيا كتير عن زمان
انت حالة من حالات العشق نادرة
انت ماضي وانت بردو حلم بكرة
كنت بحسب لما أحب هحب عادي
لما شفتك مين أنا مبقتش فارقة
وأنا معاك بعيش واقدر واكون
ولا بخاف لو إيه في هواك يكون
لو ده جنان إيه أحلى من الجنون
نتجنن أكتر وأكتر كمان
وأنا معاك مبخافش من السنين
أنا هروح وياك لو روحت فين
أنا بجيب الجرأة دي منين
غيرت فيا كتير عن زمان
وأنا معاك بعيش واقدر واكون
ولا بخاف لو إيه في هواك يكون
لو ده جنان إيه أحلى من الجنون
نتجنن أكتر وأكتر كمان

عمرو دياب

عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب، من مواليد 11 أكتوبر 1961 هو مغني وملحن وممثل مصري وقد أثبت نفسه كفنان تسجيل ومؤلف مشهود له في معظم دول البحر الأبيض المتوسط.

وفقًا لبحث أجراه مايكل فريشكوف ، فقد ابتكر أسلوبه المسمى "موسيقى البحر الأبيض المتوسط" وهو مزيج من الإيقاعات الغربية والمصرية.

وبحلول عام 1992، أصبح أول فنان مصري وشرق أوسطي يبدأ في إنتاج مقاطع فيديو موسيقية عالية التقنية، حقق ألبومه شفت الأيام عام 2014 ذروته في المرتبة الأولى على قوائم بيلبورد العالمية للألبومات، مما جعله أول فنان مصري وشرق أوسطي يحقق هذا الإنجاز

ولد عمرو دياب في 11 أكتوبر 1961 في بورسعيد لعائلة مسلمة من الطبقة الوسطى في الأصل من ريف المنيا علامه بمحافظة الشرقية بمصر. عمل والده عبد الباسط دياب في هيئة قناة السويس وكان رئيسًا للإنشاءات البحرية وبناء السفن في قناة السويس.

ولعب والد دياب دورًا كبيرًا في إشعال شرارات الإلهام الموسيقي في المراحل الأولى من مسيرة دياب الموسيقية الاحترافية، حصل دياب في السادسة من عمره على أول شهرة له عندما غنى النشيد الوطني المصري بلادي بلادي في مهرجان 23 يوليو السنوي في بورسعيد بحضور الراحل جمال عبد الناصر.

ونتيجة لذلك حصل على جيتار من محافظ بورسعيد وأصبح معروفًا على المستوى الوطني وتخرج دياب بدرجة البكالوريوس في الموسيقى العربية من أكاديمية القاهرة للفنون في عام 1986.

أغاني عمرو دياب

أصدر دياب أول ألبوم له بعنوان Ya Tareeq عام 1983. الألبوم الثاني لدياب Ghanny Men Albak (1984) ، وهو أول ألبوم ضمن سلسلة تسجيلات أصدرها مع Delta Sound.

بما في ذلك هلا هلا (1986) ، خالصين (1987) ، و ميال (1988)، حيث أصبحت الأغنية الرئيسية واحدة من أفضل 10 أغاني في العالم في ذلك الوقت.

وتشمل إصداراته اللاحقة ماتخافش (1990)، حبيبي (1991)، أيامنا (1992)، يا عمرنا (1993)، ويلوموني (1994)، وراجعين (1995).

وفي عام 1996، أصدر دياب أول ألبوم له مع عالم الفن بعنوان نور العين ، وحصل على جائزة الموسيقى العالمية لأول مرة والتي أثبتت نجاحًا عالميًا واكتسبت شهرة دياب خارج العالم الناطق بالعربية.

وسجل دياب أربعة ألبومات أخرى مع عالم الفن ، بما في ذلك قمرين (1999). كما تعاون دياب مع خالد (في أغنية "قلبي") ومع أنجيلا ديميتريو (على أغنية "بحبك أكتر").

مسيرة عمرو دياب

أدت شهرة دياب في صناعة الموسيقى إلى تجربة أشكال أخرى من وسائل الإعلام مثل الأفلام. لعب عمرو دوره في فيلمه الأول "العفاريت" الذي صدر عام 1989.

كما لعب دور البطولة مديحة كامل اختير فيلمه الثاني "آيس كريم في جليم" والذي تألق فيه دياب عام 1992، كأحد أفضل خمسة أفلام موسيقية مصرية من قبل مدرسة المسرح والسينما والتلفزيون بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

وظهر الفيلم في البرنامج الجديد لأرشيف الأفلام والتلفزيون بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس "الموسيقى على النيل: خمسون عامًا من الأفلام الموسيقية المصرية" في مسرح جيمس بريدجز في جامعة كاليفورنيا في 6 و 8 و 10 أبريل 1999.

ووصفه ديفيد شوت من لوس أنجلوس ويكلي "ملتزم" و "قفزة كبيرة" وصدر فيلمه الثالث عام 1993 ، وكان اسمه ضحك ومرح.

وعرض الفيلم لأول مرة في مهرجان السينما المصرية عام 1993. لعب عمرو إلى جانب النجم السينمائي المصري الدولي عمر الشريف (لورنس العرب ، دكتور زيفاجو) ويسرا.

بشكل عام لم يشهد دياب نفس مستوى النجاح في الفيلم الذي حققه في مسيرته الموسيقية، منذ عام 1993 ركز دياب على مسيرته الغنائية.