;

قادة الخليج يهنؤون رئيس الإمارات باليوم الوطني.. ماذا قالوا؟

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
قادة الخليج يهنؤون رئيس الإمارات باليوم الوطني.. ماذا قالوا؟

هنأ قادة دول مجلس التعاون الخليجي، نظراءهم في الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ51 للبلاد، والذي وافق أمس الجمعة 2 ديسمبر، فيما اعتبر الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد أن اليوم الوطني يعيد تذكيرنا بأن "زايد وإخوانه أعادوا كتابة التاريخ بقصة اتحاد الإمارات".

وكتب الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه على "تويتر"، إن  "الثاني من ديسمبر يوم الوطن الأغلى والأجمل.. فيه أعاد زايد وإخوانه كتابة التاريخ.. بقصة اتحاد الإمارات التي اختزلت كل معاني الحكمة والعزيمة".

وأضاف: "بإذن الله ستستمر بلدنا بمنهجها الراسخ في البناء والتطوير لمرحلة جديدة من استدامة المكتسبات والارتقاء بالطموحات".

السعودية

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ببرقيتي تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، معرببين "عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لسموه، ولحكومة وشعب الإمارات".

قطر

وبعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونائبه عبدالله بن حمد، ببرقيتي تهنئة إلى رئيس الإمارات، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

البحرين

كما بعث ملك البحرين حمد بن عيسى، وولي عهده الأمير سلمان بن حمد ببرقيتي تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد، مشيدين بـ"مسيرة الإنجازات التنموية الشاملة التي تشهدها الإمارات في مختلف المجالات والميادين، وبالمكانة الرفيعة التي حظيت بها وسط المجتمع الدولي".

الكويت

وهنأ كذلك أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، رئيس الإمارات بالمناسبة ذاتها، متمنين للشيخ محمد بن زايد، "وافر الصحة والعافية ولشعب الإمارات الرقي والازدهار في ظل قيادته".

سلطنة عمان

وبعث سلطان عمان هيثم بن طارق برقية  تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد، لتهنئته باليوم الوطني الإماراتي الـ51.

وأعرب السلطان هيثم عن "أصدق التهاني وأطيب التمنيات للشيخ محمد بن زايد بوافر الصحة والسعادة ومديد العمر، داعيًا الله تعالى أن يحقّق المزيد مما يصبو إليه الشعب الإماراتي الشقيق من تقدم ورقي وازدهار في ظل قيادته الحكيمة".

يذكر أن الشيخ محمد بن زايد أشاد، الخميس الماضي، في كلمة له برحلة الإمارات الناجحة من التأسيس إلى التمكين خلال الخمسين عاماً الماضية، ووعد بتحقيق انطلاقة تنموية كبرى ونوعية في كل الجوانب.

ودعا رئيس الإمارات إلى أن يكون العنوان الأساسي للمرحلة المقبلة هو مضاعفة الجهد والعطاء وإعلاء قيمة العمل والكفاءة والتفاني في أداء الواجب.

ويوافق اليوم الوطني الإماراتي يوم 2 ديسمبر من كل عام، وتحتفل فيه البلاد بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971، ويتكون من 7 إمارات هي: أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه