;

فيديو: تجاهل طفلة سمراء أثناء توزيع ميداليات في حدث رياضي يشعل الغضب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2023
فيديو: تجاهل طفلة سمراء أثناء توزيع ميداليات في حدث رياضي يشعل الغضب

وثق مقطع فيديو، تجاهل امرأة يبدو أنها مسؤولة توزيع الميداليات في حدث رياضي، طفلة سمراء وتخطيها لها كأنها غير موجودة، بينما بدت الطفلة مصدومة.

في مقطع الفيديو الذي يبدأ بتوزيع ميداليات على مجموعة من الأطفال من قِبل امرأة، وعندما وصل الدور للطفلة السمراء، ما كان منها إلا أن تجاهلت الصغيرة تماماً وألبست الميدالية للطفلة البيضاء التي تليها وأكملت طريقها بلا إعارة الطفلة التي وقفت مصدومة أي اهتمام.

انتشر مقطع الفيديو، على نطاق واسع مؤخراً، على الرغم من أن الواقعة المصورة، تعود إلى شهر مارس من العام الماضي.

وأوضحت عائلة الطفلة السمراء التي خطفت تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن اتحاد الجمباز الأيرلندي رفض الاعتذار للطفلة أو الاعتراف بوقوع أي نوع من العنصرية.

وقالت العائلة أن "ممثلي اتحاد الجمباز الأيرلندي وصفوا الحادث بأنه نزاع شخصي بين العائلة والمسؤولة عن توزيع الميداليات"، وذلك حسبما ذكرت صحيفة الغارديان.

وعلى الرغم من مرور أكثر من عام على الواقعة، لكن انتشار مقطع الفيديو مؤخراً، والغضب الواسع الذي تسبب فيها، أصدر الاتحاد يوم الجمعة الماضي بياناً أكد فيه أنه أعرب عن قلقه بسبب الواقعة، مشددا على أن المسؤولة المتورطة في تجاهل الطفلة أرسلت اعتذارًا مكتوبا لعائلتها".

ومع انتشار مقطع الفيديو، كتبت بطلة الجمباز الأميركية، سيمون بايلز، تغريدت أعلنت فيها تعاطفها مع الطفلة. وأكدت أن الفيديو فطر قلبها، وأكدت على أنه لا يجب أن يكون هناك مكاناً للعنصرية بشكل عام وفي الرياضة بشكل خاص.

فيديو: تجاهل طفلة سمراء أثناء توزيع ميداليات في حدث رياضي يشعل الغضب

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه