;

طفلة توقظ أمها من غيوبة دامت لشهر: كيف حدث هذا؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
طفلة توقظ أمها من غيوبة دامت لشهر: كيف حدث هذا؟

أيقظت طفلة أمها بكل بساطة من غيبوبة دامت لمدة شهر، فكيف حدث هذا؟

أمضت ماريا لورا فيريرا، أم لـ3 أطفال من سان فرانسيسكو بالأرجنتين، 30 يومًا في حالة إنباتية- وهي إحدى حالات اضطراب الوعي تحدث نتيجة وقوع أضرار أو تلف بخلايا المخ، وتختلف عن الغيبوبة لكون المريض يمر فيها بمظاهر اليقظة والنوم لكنه لا يدرك نفسه أو ما حوله- بعد تعرضها لاعتداء وحشي خلال ركوب دراجتها النارية.

ونتيجة للاعتداء، سقطت الأم، 42 عاما،  وضُربت على رأسها لتدخل في غيبوبة. ويبدو أن الحالة كان ميؤس منها لدرجة أن الأطباء اقترحوا التبرع بأعضائها.

ورغم التشخيص الطبي، كان مارتن ديلجادو يعتقد أن زوجته ستستيقظ. وبعد مرور 15 يوما اتضح من اختبار طبي أن الأم كانت تمارس نشاطا عصبيا رغم إنها لم تكن مستيقظة بعد.

وفي نهاية هذا الأسبوع حدثت المعجزة، فقد توجه الزوج وابنتهما الصغرى لزيارة الأم، وأجلس ابنته بجوار فيريرا. وكعادتها، حينما جاءت الطفلة أخذت تبكي بشدة مثلما تفعل حينما تشعر بالجوع، ما أشعل مشاعر الأمومة لدى الزوجة لتفتح بعد ذلك قميصها وترضع طفلتها.

وقال مارتن: "لقد كانت لحظة سحرية وفريدة من نوعها. لقد بكنا جميعا. رؤية كيف عانقتا بعضهما، تلك الغريزة الأمومة، لقد كانت رائعة. الآن تبدأ كل الأشياء الجيدة، ستكون قادرة على أن تكون مع أطفالها".

وفقا لوسائل الإعلام المحلية، لم تدرك ماريا بعد محيطها ولا تستجيب للكلمات. ومع ذلك، فقد أصر مارتن على أن رد فعل زوجته يثبت تعرفها على ابنتها.

وبحسب The Sun البريطانية، فإن صحة ماريا ليست المعركة الوحيدة التي تأمل العائلة الفوز بها. ففي أعقاب الاعتداء، تم اعتقال رجل يبلغ 23 عاما وما زال التحقيق مستمرا، وقال مارتن: "ما نأمله هو تحقيق العدالة للأطفال الثلاثة الذين ينتظرونها ويعانون الكثير".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه