;

فيديو: إشادات بفارس لتعامله باحترافية مع موقف صعب في منتصف سباق خيول

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
فيديو: إشادات بفارس لتعامله باحترافية مع موقف صعب في منتصف سباق خيول

حظي فارس بالإشادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقوته الاستثنائية بعد أن تمكن من تجنب إصابة خطيرة عندما انكسر سرج حصانه في منتصف سباق في الولايات المتحدة.

وقع الحادث يوم الأحد في مضمار سباق هوثورن في إلينوي. كان الفارس أبيل ليزكانو، يمتطي حصانًا يُدعى كريسماس، في السباق الثالث عندما انكسر السرج فجأة. وذلك وفقاً لصحيفة نيويورك بوست.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على موقع التدوينات القصيرة إكس، ليزكانو وهو يكافح من أجل الإمساك بالحصان وهو معلق من الجانب الأيمن. وعلى الرغم من وقوعه في وضع يائس كما يظهر في الفيديو، لكنه نجح بشكل غير متوقع في سحب نفسه بأعجوبة إلى أعلى الحصان وأنهى السباق.

نشر مدير السباق في هوثورن، جيم ميلر، المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي وعلق قائلاً "أنت تريد روحًا رياضية خالصة، هذا هو الحال هنا! شاهد الفارس أبيل ليزكانو وهو يتعرض لكسر الرِّكاب الأيمن في المنعطف الأول من السباق وبطريقة ما تمكن من تجنب الكارثة والبقاء على متن السفينة. مثال على القوة الخالصة والعزيمة".

ورداً على التغريدة، قال السيد ليزكانو:"الحمد لله، أنني أشعر بالألم ولكني سعيد لأنني لم أسقط أو أؤذي أحداً" وأضاف "بفضل الله أنا هنا وسأواصل العمل الجاد".

انتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع بعد نشره وحصد أكثر من 370 ألف مشاهدة وآلاف الإعجابات والتعليقات. وكتب أحد المستخدمين "روح رياضية خالصة وقوة وعزيمة". وعلق آخر قائلاً "لاحظ كيف يتقدم جميع الفرسان على نطاق واسع للمساعدة في منعه من التعرض للدهس. مجموعة رائعة من الدراجين ولعبة رياضية مذهلة".

وقال مستخدم ثالث "هناك قدرة رياضية مذهلة لديه ومهارات فروسية رائعة لتجنب سيناريو مخيف حقًا" وأضاف رابع "من الصعب حقًا البقاء على هذا النحو! يا له من جهد عظيم! الفرسان هم من أكثر الرياضيين لياقة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه