;

في مقطع لا يُصدق... نمس يبث الخوف في قلوب أربعة أسود

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2024
في مقطع لا يُصدق... نمس يبث الخوف في قلوب أربعة أسود

بالحديث عن الحيوانات البرية، لا يمكن مقارنة النمس بالأسد، حيث أن النمس بحجم قطة منزلية بينما يبعث الأسد الرعب في النفوس كحيوان مفترس ولكن ماذا يحدث إذا التقى هذان المخلوقان؟ بالتأكيد سنفترض جميعا أن النمس هالك في هذه المواجهة. ومع ذلك، ظهر مقطع فيديو متداول على نطاق واسع مواجهة مثيرة للاهتمام بين نمس ومجموعة أسود حيث لم يقف النمس على الأرض فحسب، بل تمكن من بث الخوف في مجموعة من أربعة أسود، وقلب النتيجة المتوقعة رأسًا على عقب.

تمت مشاركة الفيديو عبر منصة إكس. وجاء في التسمية التوضيحية "عندما لا يكون الحجم مهمًا، فقد جن جنون قطيع الأسد أمام النمس".

ويظهر في اللقطات أربعة أسود تحيط بنمس وعلى عكس التوقعات، فإن النمس لا يظهر الخوف في مواجهة الأسود المهيبة. وبدلا من ذلك، فإنه يواجههم بجرأة، ويصدر أصواتا متحدية. ومن المثير للدهشة أن الفيديو يلتقط لحظات لا يظل فيها النمس شجاعًا فحسب، بل يخيف الأسود في الواقع، مما يقلب الطاولة على القوة التقليدية بين هذه الأنواع.

معلومات مثيرة للاهتمام عن النمس

  • النمس ليس من القوارض: على الرغم من أنه قد يبدو كذلك، هذا يعني أنها ليست مرتبطة بالجرذان والفئران والسناجب. وبدلا من ذلك، فهي مرتبطة بحيوانات مثل الزباد.
  • النمس لديه طفرة نادرة: النمس هو واحد من أربعة أنواع فقط من الثدييات التي لديها القدرة على محاربة سموم الثعابين. وعلى الرغم من أنها ليست محصنة ضد السم، إلا أنها تمتلك نظامًا عصبيًا متخصصًا يتكيف للدفاع عن النمس من لدغات الثعابين. وهذا يجعله أقل فعالية ويجعل صيد الثعابين أكثر أمانًا للنمس. ونتيجة لذلك، في حين أن الثدييات الأخرى من نفس الحجم قد تتلقى لدغة مميتة من الثعبان، فإن النمس قادر على التعافي بشكل أفضل.
  • لديه أيضًا ردود أفعال سريعة ورشيقة: مما يسمح لهم بتفادي ضربة الثعبان السام بسهولة. ومع الأنواع التي لا تقاوم السم، مثل العقارب، فقد تكيفت تقنيات جديدة لتكون قادرة على جعل فرائسها أكثر أمانًا للصيد والأكل.
  • باعتباره عضوًا في رتبة آكلات اللحوم، يعتبر النمس من الحيوانات آكلة اللحوم. وهذا يعني أنه يحصل على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها من نظام غذائي يعتمد على اللحوم تمامًا، تمامًا مثل القطط. ومع ذلك، إذا كانوا يكافحون من أجل الصيد ويفتقدون بعض العناصر الغذائية، فيمكنهم استكمال نظامهم الغذائي بمواد نباتية لفترة قصيرة.
  • في حين أن النمس قد لا يبدو وكأنه منافس لأفعى الكوبرا الكبيرة، إلا أن النمس متخصص في صيد الثعابين. فهو رشيق للغاية، وقادر على التحرك بسرعة بعيدًا عن طريق ضربات الثعابين، ويمكن لأسنانهم الحادة أن تخترق جلد الثعابين.
  • يمكن أن يكون النمس شبه مائي: عندما تنظر إلى حيوان مثل النمس، لا تتوقع منه أن يعيش في الماء. ومع ذلك، فإن بعض الأنواع تعيش أسلوب حياة شبه مائي. وهذا يعني أنه على الرغم من أنهم لا يعيشون مباشرة في الماء، إلا أنهم يدورون حياتهم حول مصدر المياه الذي اختاروه.
  • تستمتع بعض الأنواع بالعيش معًا، والبعض الآخر لا يفعل ذلك. حيث ستتجمع بعض أنواع النمس معًا فيما يُعرف باسم الغوغاء أو المستعمرة. ويمكن أن تضم هذه المجموعات العشرات من الأفراد، الذين يعيشون جميعًا معًا في منطقة واحدة ويعملون معًا من أجل خير الجميع. ومع ذلك، هذا ليس هو نفسه بالنسبة لجميع الأنواع. يفضل البعض العيش بمفردهم، ولا يتفاعلون إلا عندما يحين وقت التزاوج.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه