;

"غيتس" يزف بشرى سارة للعالم: تخفيض الدوام لـ3 أيام في الأسبوع قريبا

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023
"غيتس" يزف بشرى سارة للعالم: تخفيض الدوام لـ3 أيام في الأسبوع قريبا

كشف رجل الأعمال الأمريكي الشهير "بيل غيتس"، عن توقعاته بشأن المستقبل القريب للبيئات المهنية المختلفة، في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم خلال الوقت الراهن، خصوصاً مع تسارع وتيرة تقدم الذكاء الاصطناعي وزيادة الاعتماد عليه في الكثير من مجالات العمل.

وقال "غيتس"، خلال حلوله ضيفاً على الممثل الكوميدي الشهير تريفور نوح، في برنامج "?What Now"، إن التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم، وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، قد يجعل "أسبوع العمل لمدة ثلاثة أيام أمرًا ممكنًا في المستقبل".

وأضاف الملياردير الأمريكي: "إذا وصل المجتمع في مرحلة ما حيث يمكنك فيها العمل لمدة ثلاثة أيام فقط في الأسبوع، أو نحو ذلك، فمن المحتمل أن يكون هذا أمرًا جيدًا".

وعن مخاوف البشر من فقدان وظائفهم في المستقبل القريب لصالح تطبيقات الذكاء الاصطناعي، أوضح "غيتس"، أن تطور التكنولوجيا لن يؤدّي إلى فقدان الناس لوظائفهم بشكل جماعي، مشيرةً إلى أن "قبل 100 عام كان معظم البشر يعملون في الزراعة، ثم انتقلوا بسهولة إلى أنواع جديدة من الأنشطة".

وأتم: "المزيد من استخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات أخرى، سيمكّن الناس من العمل أكثر في مجالات مثل التعليم ورعاية المسنين، وما إلى ذلك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه