;

علاء ولي الدين.. توفي في عمر الـ 40 وما زال أصدقاءه بالفن يفتقدونه

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022
علاء ولي الدين.. توفي في عمر الـ 40 ومازال أصدقائه بالفن يفتقدونه

توفي علاء ولي الدين يوم 11 فبراير 2003 في القاهرة وفي ذكرى وفاته أمس وحتى هذه اللحظات مازال النجوم يسردون مواقفهم وذكرياتهم مع النجم الراحل.

علاء ولي الدين

نجل الفنان الراحل سمير ولي الدين. مثل والده على خشبة المسرح مع الممثل البارز عادل إمام في المسرحية الكوميدية "شاهد مشافش حاجه" في السبعينيات وحققت المسرحية نجاحا غير مسبوق.
التحق علاء بكلية التجارة وتخرج منها عام 1985 ولكنه كان شغوفا بالتمثيل، وعانى في بدايته من صعوبة دخول المجال الفني حيث لم تقبل به لجنة تحكيم معهد السينما في البداية نظراً لوزنه الزائد وشكله غير الوسيم، مما اضطره لإعادة التقديم للمعهد مرات عدة وكان يلاقي الرفض حيث نصحته اللجنة بالابتعاد عن مجال التمثيل.

ولكنه أصر على تحقيق حلمه ولعب الممثل الراحل أدوارًا مهمة في أفلام مثل "ابن عز" و "رحلة فرج وغريب" و "عبود على الحدود" و "رسالة على الوالي" و "بخيت وعديلة 2" و "حلق حوش" و" سمكة وأربع قروش، رومانتيكا، النوم في العسل، الزيني بركات، يوميات ونيس وغيرها وحققت معظم الأفلام التي شارك فيها نجاحًا كبيرًا وحظيت بتقدير الجمهور.

كان علاء يعاني من زيادة الوزن وله وجه اعتبره الكثيرون "وجه طفل" وبسبب وزنه أصيب بمرض السكر، وولد النجم علاء ولي الدين يوم 28 سبتمبر عام 1963، وتوفي في 11 فبراير عام 2003 عن عمر يناهز 40 عاماً.

أشرف عبد الباقي وعلاء ولي الدين

كان صديق الراحل الفنان علاء ولي الدين، ووفقا لرواية أشرف عبد الباقي كان علاء ولي الدين حلقة الوصل بينه وبين الممثلين الآخرين مثل محمد هنيدي وأحمد آدم وغيرهم، لأنه كان حريص دائماً على الاتصال بهم ولقائهم.

ووصف عبد الباقي علاقته بعلاء ولي الدين بأنه كان من أقرب أصدقائه، وقال إنه كان متواجداً مع علاء ولي الدين لحظة وفاته بعدما صاحبه للمستشفى، وأضاف إنه عاش تفاصيل وفاة علاء ولي الدين المفجعة بالكامل.

محمد هنيدي وعلاء ولي الدين

من المشهور في الوسط الفني قوة العلاقة بينهم وسرد محمد هنيدي عن ذكرياته مع الراحل علاء ولي الدين، في أكثر من برنامج وقال إن صداقته به كانت قبل دخولهما مجال الفن والتمثيل، وتعرف عليه في معهد الفنون المسرحية.

علاء ولي الدين.. توفي في عمر الـ 40 وما زال أصدقاءه بالفن يفتقدونه

وقال أنه علاء ولي الدين وكان يشتهر بإنه خفيف الدم وكان هنيدي يشتهر أيضاً بتلك السمة بين الطلاب، لذلك تعرفا على بعضهما بسبب هذه السمعة المنتشرة، وتوطدت علاقتهما قبل أن تستمر صداقتهما إلى وفاة علاء ولي الدين.

حنان ترك وعلاء ولي الدين

لم يكن وفاة علاء ولي الدين بالأمر الهين على حنان ترك وتركت أثر نفسي كبير في حياتها وظلت تتعالج نفسيا بعد وفاته وذكرت في إحدى البرامج الحوارية أن موته كان له دور كبير في علاقتها مع الله وأنه فكرت في الاعتزال منذ وفاته.

وكانت تربطهم علاقة صداقة قوية جدا ولم تستطيع حنان استعياب خبر وفاته وخاصة أنه كان يحدثها في الهاتف قبل ساعات قليلة من وفاته.

المخرج عمرو عرفة وعلاء ولي الدين

نشر المخرج عمرو عرفة صورة له مع علاء ولي الدين في عيد ميلاده لعام 2020 أخر صورة للراحل وقال: "وحشتني يا علاء.. اليوم ذكرى ميلادك وأنا متأكد إنك عندك حفلة أحلى وأجمل من حفلاتنا.. يا ترى هتعزمني إمتى؟.. أسألكم الفاتحة"، كما تحدث المخرج المصري عن كواليس التقاط تلك الصورة وأوضح أنه تم التقاطها في آخر يوم تصوير لهم في البرازيل.

علاء ولي الدين.. توفي في عمر الـ 40 وما زال أصدقاءه بالفن يفتقدونه

وأضاف: "جريت على علاء أتصور معاه مع اني عمري ما طلبت من ممثل أثناء الشغل أتصور معاه وربنا يعلم دي كانت آخر مرة ليا وليه.. تاني يوم رجعنا مصر وحصل اللي حصل".

وكتب المخرج عمرو عرفة على حسابه بتويتر:" اللي كانوا بيطلبوا مني يشوفوا حاجه من فيلمي الذي لم يكتمل للراحل علاء ولي الدين ... ها هو.. كليب علاء ولى الدين فى فيلم((عربى تعريفه))فى البرازيل".

أدعية للميت

اللهم ارحم من مات و اللهم إجعل قبره طريقًا ممهداً، مفروشًا بالنعيم والدعوات تصل به إلى باب الفردوس الأعلى اللهم أنزل على قبره ملائكة الرحمة، وإجعلهُ في نعيم ممدود ورحمة ونور لا ينقطع إلى يومٍ يبعثون

اللهم أنِر قبر من حنّ لهم القلب، اللهم هب لهم سعة في قبورهم لا يروا لها نهاية وهب لمضجعهم طيبًا ولظلمتهم نورًا وبرّد قبورهم واجعل الجنة مسكنهم .

اللهم ارحم من رحل عنا وفجعنا رحيله اللهم انسهُ في قبره واجعله في مساكن جنتك آمناً مطمئناً يارب ..

اللهم ارحم من كانت في الأرض طيبة الذكر طاهرة القلب ومقربه لكل قلب،اللهم ارحم جدتي حبيبتي واجعلها من الضاحكين المستبشرين في جنتك..

اللهم أنزله منزلا مباركا، وأنت خير المنزلين. اللهم أنزله منازل الصديقين، والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقا. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنةاللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاء الأرض عن جنبيها.

اللهم املأ قبره بالرضا، والنور، والفسحة والسرور.

اللهم أرحم من كان يوماً يضحك بجانبنا فقد بات الشوق يؤلم ربي أجمعني معه في جنتك اللهم أرحم أبي واغفره ونور قبره.

رحم الله ضحكات لا تُنسى وملامح لا تغيب عن البال وحديثا اشتقنا لسماعه رحم الله كل روح غاليه تحت الثرى.

اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا اللهم ارحم أبي واسكنه جنتك.

اللهم ارحم من أصبحوا في ودائعك، وبرّد على قبورهم واعف عنهم واجعلهم مكرمين في جناتك..

للقبُور وما تحوي من أجساد وأرواح تحبنا و نحبها ، سلام الله و رضوانه إلى يوم يبعثُون

للھم أظل موتانا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقٍ إلا وجھك، اللھم طيب ثراهم وأكرم مثواهم وأجعل الجنة مستقرهم ومأواهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه