;

عادات سيئة تؤدي للمعاناة من قشرة الرأس

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الخميس، 31 ديسمبر 2020
عادات سيئة تؤدي للمعاناة من قشرة الرأس

يرى خبراء الصحة أنه في كثير من الأحيان يقوم البشر باتباع بعض العادات من أجل التخلص من قشرة الرأس، وتكون هي نفسها السبب في زيادة انتشارها بالشعر، ما يدفعنا الآن للكشف عن عادات سيئة لا تؤدي إلا للإصابة بقشرة الرأس المزعجة.

استخدام الشامبو المفرط أو النادر

عادات سيئة تؤدي للمعاناة من قشرة الرأس

يعد الشامبو من أبرز المنتجات التي ينصح بالاتزان عند استخدامها، إذ تؤدي قلة مرات استعماله إلى تراكم الغدد الدهنية بفروة الرأس، والتي تتحد مع العرق لتتسبب في ظهور قشرة الرأس، فيما يؤدي الإفراط في استعمال هذا المنتج على الجانب الآخر إلى إزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، ليعاني من الجفاف وتزداد فرص الإصابة بالقشرة، ما يتطلب إذن غسل الشعر بواسطة الشامبو كل يومين أو 3 دون إفراط أو تجاهل.

عدم غسل الشعر جيدا بالماء

عادات سيئة تؤدي للمعاناة من قشرة الرأس

من الوارد أن نتبع خطوات العناية بالشعر كافة، فيما نقصر في الاهتمام بمهمة غسل الشعر جيدا بالمياه بعد الانتهاء، ليؤدي ذلك إلى عدم تخلص فروة الرأس من بقايا المنتجات المستخدمة، وتصبح المعاناة من قشرة الرأس شبه مؤكدة، علما بأن عدم غسل الشعر جيدا يقلل من فرص إزالة الأوساخ والزيوت، ليكون بيئة خصبة للقشرة.

ندرة استخدام الفرشاة

عادات سيئة تؤدي للمعاناة من قشرة الرأس

يعد الحرص على تسريح الشعر بواسطة الفرشاة من طرق تحسين تدفق الدم والتخلص من خلايا الجلد الميت بفروة الرأس، لذا ينصح باستخدام المشط أو الفرشاة لنحو مرتين في اليوم، مع عدم الإفراط أيضا نظرا لأن ذلك قد يؤدي إلى تساقط الشعر، في ظل أهمية تجنب الفرشاة حادة الأسنان والتي تضر فروة الرأس.

تثبيت نوع الشامبو

عادات سيئة تؤدي للمعاناة من قشرة الرأس

بينما نحتاج إلى بعض الوقت من أجل التوصل إلى الشامبو المناسب للشعر، فإن عدم تغيير نوع الشامبو كل فترة يعتبر من الأخطاء المسببة لأزمة قشرة الرأس، ما يتطلب إجراء تبديل كل فترة حتى لا يعتاد عليه الشعر، مع الوضع في الاعتبار أن هناك أنواعا محددة من منتجات العناية بالشعر تعمل على مقاومة القشرة بنجاح.

التوتر في أبسط المواقف

عادات سيئة تؤدي للمعاناة من قشرة الرأس

من الوارد أن تكون الحالة النفسية السيئة وسهولة المعاناة من التوتر والقلق لأتفه الأسباب، من العوامل وراء المعاناة من قشرة الرأس، حينها يصاب الجهاز المناعي بالضعف، لتنمو الفطريات والزيوت المضرة بالشعر ويصاب بالقشرة بمرور الوقت، لذا ينصح باتباع حيل تخفيف التوتر مثل ممارسة الرياضة واليوجا والحصول على حمامات دافئة، من أجل مقاومة تلك الأزمة.

الإفراط في تناول السكريات

عادات سيئة تؤدي للمعاناة من قشرة الرأس

تتحكم كميات السكريات التي نحصل عليها في صحتنا، عندما تؤدي إلى عدم اتزان الهرمونات لدينا، وهو أمر يساهم في زيادة مستويات السكر بالدم لترتفع مستويات الإفرازات التي تنتجها الغدد، ما يكشف هنا عن علاقة طردية بين تناول السكريات وبين المعاناة من قشرة الرأس والشعر الدهني.

تجاهل الوجبات الغذائية المفيدة

عادات سيئة تؤدي للمعاناة من قشرة الرأس

يرى خبراء الصحة أن منتجات الألبان كاملة الدسم والأكلات التي تحتوي على دهون مشبعة تزيد من تكون الغدد الدهنية ليعاني المرء حينها من قشرة الرأس، فيما يؤدي الاهتمام بتناول الوجبات الصحية المتخمة بعناصر مثل الزنك وفيتامين ب في السيطرة على الأمر، ما يتطلب تناول الموز والأفوكادو والمكسرات واللحم الأحمر للحد من تلك الأزمة.

عدم تدليك الفروة

عادات سيئة تؤدي للمعاناة من قشرة الرأس

من الوارد أن نصاب بالقشرة في حال عدم الحرص على تدليك فروة الرأس بين الحين والآخر، إذ ينصح باتباع هذا الإجراء ولكن برفق، حتى يتحسن تدفق الدم، مع الوضع في الاعتبار أن الإحساس بالحكة لا يتطلب حك الرأس أكثر، حيث يزيد ذلك من فرص ظهور القشرة.

في الختام، هي بعض من العادات السيئة التي لا ينتج عنها إلا انتشار قشرة الرأس، لذا ينصح بتجنبها مع الحرص على تناول الطعام الصحي واستخدام منتجات العناية بالشعر ذات الجودة المرتفعة.