;

طبيب يشتري مصباح علاء الدين السحري لزيادة ثروته: وهذا ما حدث ?

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020
طبيب يشتري مصباح علاء الدين السحري لزيادة ثروته: وهذا ما حدث ?

حلم الثراء يراود العديد من الأشخاص وعند الحديث عن الثروة الطائلة أول ما يبادر إلى ذهننا هو مصباح علاء الدين السحري نتيجة ارتباط طفولتنا بالفيلم الخيالي.
وهو الأمر الذي استخدمه مجموعة من المخادعون للإحتيال على طبيب هندي ظل محتفظاً داخلة بالقصة السينمائية ويبدو أنه لم يدرك كونها خيال مؤلف العمل فقط.

مصباح علاء الدين

أقنع المخادعون الطبيب أنه يمكنه استحضار الأرواح من المصباح ويضاعف ثروته بالإضافة إلى جلب الصحة والعافية له، فبادر الطبيب الهندي للشراء مقابل 15 مليون روبية بما يعادل 200 ألف دولار مقابل المصباح ولكنه دفعة الأموال على دفعات فبلغت الدفعة الأولى 331 ألف روبية بما يقارب 41584 دولار.

قال: “بدأ المخادعون بالتدريج يخبرونني عن البابا godman وزعموا أنه زار منزلهما أيضًا، غسلوا دماغي وطلبوا مني مقابلة هذا البابا، والذي بدا وكأنه يؤدي مثل تلك طقوس السحر فعلًا”.


 وبحسب ما ورد أيضًا على لسان الطبيب قال "إنه في إحدى الزيارات ظهر “علاء الدين” بالفعل أمامه، ولم يدرك حقيقة الخدعة إلا لاحقًا، حيث كان أحد المتهمين يرتدي زي علاء الدين".
وبعدما تمت عملية الشراء اكتشف الطبيب الخدعة وإتجه إلى الشرطة المحلية في ميروت في ولاية أوتار براديش بالهند بهدف استرداد أمواله من هؤلاء المخادعون.
وقال كبير الظباط في ميروت بعد الإبلاغ عن الخدعة أن نفس الرجلين يُشتبه بقيامهم بخداع عائلات أخرى بطرق مماثلة، وتم القبض على الاثنين، وما زالت الإمرأة هاربة.

فيلم علاء الدين‏

هو فيلم رسوم متحركة أمريكي من إنتاج استوديوهات والت ديزني عام 1992  وهو الفيلم رقم 31 في سلسلة والت ديزني للرسوم المتحركة الكلاسيكية.
 الفيلم مبني على قصص التراث العربي حول علاء الدين والمصباح السحري من ألف ليلة وليلة. 
كما أن العديد من الشخصيات وعناصر المؤامرة مبنية على نسخة عام 1940 من الفيلم العربي لص بغداد وصدر الفيلم في ذروة امتداد الحقبة المعروفة باسم نهضة ديزني التي بدئت بفيلم حورية البحر.
وفي عام 1996 صدر الجزء الأخير لعلاء الدين، وهو علاء الدين وملك اللصوص وتتلخص القصة في أن علاء الدين وياسمين على وشك الزواج، ويكتشف أن والده لا يزال حيًا، بل هو ملك لجميع اللصوص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه