;

طالب فيتنامي وعاشق للبطل الخارق يحقق حلمه ببناء مركبة باتمان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
طالب فيتنامي وعاشق للبطل الخارق يحقق حلمه ببناء مركبة باتمان

قضى طالب هندسة معمارية فيتنامي ومحب بشدة لفيلم "فارس الظلام The Dark Knight" ستة أشهر في بناء مركبة باتمان الخاصة به بمساعدة مجموعة من الأصدقاء.

ولد نجوين داك تشونغ في عام 1998، وكان مجرد طفل عندما عُرض فيلم فارس الظلام لكريستوفر نولان في دور السينما، لكن الفيلم كان له تأثير كبير عليه لدرجة أنه نشأ وهو يحلم يومًا ما بقيادة سيارة باتمان. حقق نصف هذا الحلم في عام 2020 وفي وقت سابق من هذا الشهر أكمل هدفه من خلال الكشف عن إكمال مركبة شبيهة لمركبة باتمان.

قضى تشونغ وهو أحد خريجي جامعة هانوي للهندسة المعمارية، عامًا كاملاً في جمع صور لمركبة باتمان ذات العجلتين الأيقونية وطرح الأفكار مع فريق من الأصدقاء وبعد اتخاذ قرار بشأن كيفية البدء في بنائها، أمضى أكثر من ستة أشهر في تجميع جميع الأجزاء معًا في مصنع.

يبلغ طول المركبة 3 أمتار وعرضها 80 سم وارتفاعها 90 سم وتزن 250 كجم. وهي مصنوعة في الغالب من الحديد بهيكل فولاذي ومساند للذراعين. تم تصميمها مع مراعاة السلامة على الطريق، لذا فهي مدعومة بمحرك كهربائي قادر على الدفع إلى سرعة قصوى تبلغ 30 كم / ساعة. 

قال تشونغ "بشكل عام، تم تصميم هذه السيارة لتكون مشابهة بنسبة 95٪ للنموذج الموجود في الفيلم". "الميزة الفريدة بها، هي القدرة على التوازن الذاتي بدون حامل أو نقطة دعم. بالإضافة إلى ذلك، عند قيادتها، يجب أن يكون السائق تقريبًا في وضع مستلق موازٍ لجسم السيارة".

واجه الفريق عددًا من التحديات أثناء التصميم والبناء، بدءًا من الحصول على العديد من الأجزاء المهمة من خارج فيتنام إلى تنفيذ نظام التوجيه والأسلاك بطريقة تعطي الأولوية للجماليات. يقدر تشونغ أن المشروع بأكمله كلف حوالي 8500 دولار وهو سعر رخيص إلى حد ما لمثل هذه السيارة ذات المظهر الرائع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه