;

صور: شاب مصري ينحت اسم فلسطين على سن القلم الرصاص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
صور: شاب مصري ينحت اسم فلسطين على سن القلم الرصاص

 يعمل الجميع على دعم ما يحدث في فلسطين من أحداث متصاعدة خلال الأيام القليلة الماضية.

هذه المرة، قرر شاب مصري، أن يعرب عن دعمه لأهل فلسطين، من خلال نحت اسم فلسطين على سن القلم الرصاص، للتعبير عن مساندته وتضامنه مع الشعب الفلسطيني وأرضه.

صور: شاب مصري ينحت اسم فلسطين على سن القلم الرصاص

ونشر إبراهيم بلال، الشاب المصري، صور المنحوتات التي قام بتنفيذها عبر  حسابه الخاص على فيس بوك، وفي تصريحات صحافية نشرتها عدد من التقارير الصحافية، قال إنه استغرق نحو 7 ساعات من العمل؛ لإنجاز تصميم اسم فلسطين على سن القلم الرصاص، موضحا أنه استغرق هذا الوقت لأنها تصميم، ولكن المنحوتات تحتاج لمدة عمل ما بين 20 إلى 30 ساعة.

صور: شاب مصري ينحت اسم فلسطين على سن القلم الرصاص

الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين

وذكرت تقارير محلية أن التوتر قد اشتد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال الأيام الماضية، وتحول إلى نزاع عسكري، حيث قامت عدد من الفصائل الفلسطينية المسلحة بإطلاق صواريخها تجاه إسرائيل، رداً على ما وصفته بأنه انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس.

وقد قامت القوات الإسرائيلية بشن غارات جوية كثيفة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 50 فلسطينياً، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 300 آخرين بإصابات مختلفة، كما تدمرت مبان وعمارات سكنية ومقرات تابعة للشرطة الفلسطينية.

ووقعت الاشتباكات الأخيرة بعد صدور قرارات من محاكم إسرائيلية بإخلاء منازل في حي الشيخ جراح شيدها فلسطينيون عام 1956، بناء على مزاعم من جمعيات استيطانية إسرائيلية بأن هذه المنازل أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل عام 1948.

صور: شاب مصري ينحت اسم فلسطين على سن القلم الرصاص

أحداث فلسطين

مؤخراً ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الاعتداءات العنيفة من الجيش الإسرائيلي، على حي الشيخ جراح الذي أصفر عنه اعتقالات العديد من الشباب والرجال، بالإضافة إلى اعتداءات بالضرب على المصلين داخل المسجد الأقصى.

هذه اللقطات التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال تعاطف الكثير من الفنانين العالمين والعرب، من خلال هاشتاج أنقذوا حي الشيخ جراح.

وعبر موقع التدوين تويتر، تضامن العديد من نجوم الفن مع أحداث الشيخ جراح، في وقت سابق، فقال الفنان محمد عساف، عبر حسابه على تويتر: "البيت بيتنا و الدار دارنا.. و إحنا أهل القدس وصحابها..أهل حي الشيخ جراح هم نحن جميعا".

وقال الفنان ناصيف زيتون عبر حسابه: " اهلنا  وناسنا واحبابنا في فلسطين الله ينصركم ويكون معكم"، وعادت مغردة: " ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم. اللي عم بيصير بفلسطين هوي سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".

فيما غردت الفنانة إليسا، على الصور والفيديوهات المنتشرة من أحداث الشيخ جراح، وقالت: "شو هى الاجرام ، الله يحمي فلسطين والشعب الفلسطيني"، فيما قال الفنان أحمد مكي: القدس عاصمه فلسطين ( الأبديه ) رغما عن أنوفهم ... اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم ... بسم الله الرحمن الرحيم ( ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ ) صدق الله العظيم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه