;

صربيا... تسمم 51 شخصاً بعد خروج قطار يحمل الأمونيا عن مساره

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
صربيا... تسمم 51 شخصاً بعد خروج قطار يحمل الأمونيا عن مساره

أعلن مسؤولون أن نحو 51 شخصا تسمموا بعد خروج قطار يحمل الأمونيا عن مساره وانسكاب حمولته في جنوب شرق صربيا. وصرح فلادان فاسيتش، عمدة مدينة بيروت حيث وقع الحادث، إن تسرب الأمونيا تسبب في "51 حالة تسمم".

وقال فاسيتش في مؤتمر صحفي "نُقل سبعة أشخاص إلى (مستشفى) في نيس". وقالت وزارة الداخلية في بيان إن القطار خرج عن مساره في المساء مما تسبب في "تسرب (الأمونيا) وتشتت كمية كبيرة من الغاز في الغلاف الجوي".

تم إعلان حالة الطوارئ في الجزء المتضرر من المدينة البالغ عدد سكانها 60 ألف نسمة ودعت السلطات السكان إلى البقاء داخل منازلهم. وقال مسؤولون إن القطار المكون من 20 عربة كان ينقل مواد سامة من بلغاريا المجاورة. ولم يسفر الانحراف عن السكة الحديدية عن وقوع إصابات أخرى.

من الجدير بالذكر، أنه قد يؤدي استنشاق الأمونيا إلى مضاعفات الجهاز التنفسي. كما يتسبب استنشاق الأمونيا في ظهور الأعراض بسرعة وتشمل تهيجاً في الأنف والحلق والجهاز التنفسي. زيادة التمزق والسعال وزيادة معدل التنفس وكذلك قد تحدث ضائقة تنفسية. يمكن أن يسبب التعرض الكبير حروقًا في تجويف الفم والبلعوم الأنفي والحنجرة والقصبة الهوائية مع انسداد مجرى الهواء والوذمة القصبية والسنخية. قد يؤدي التعرض لتركيز هائل من غاز الأمونيا، للموت في غضون دقائق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه