;

شاهد صورة ثمنها حياة امرأة.. بركان يبتلع صينية في حادث مروع!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
شاهد صورة ثمنها حياة امرأة.. بركان يبتلع صينية في حادث مروع!

توفيت امرأة صينية تبلغ من العمر 31 عاما بعد سقوطها من حافة حفرة، أثناء التقاطها صورة بالقرب من بركان إندونيسي معروف بظاهرة "النار الزرقاء" الشهيرة.

كانت هوانغ ليهونغ مع زوجها في جولة إرشادية عندما وقع الحادث يوم السبت. وقالت الشرطة إن الزوجين، في محاولتهما لمشاهدة شروق الشمس، تسلقا إلى حافة فوهة بركان إيجين، وهو متنزه سياحي بركاني في المنطقة. وبحسب الشرطة، سقطت المرأة من ارتفاع 75 مترًا وتوفيت متأثرة بسقوطها. وتم تصنيف الوفاة على أنها حادث. وذلك ووفقا لصحيفة نيويورك بوست.

وأخبرت النقابة السياحية السلطات في وقت لاحق أن السيدة ليهونغ حافظت على مسافة آمنة من حافة الحفرة بعد تحذيرها مرارًا وتكرارًا من المخاطر أثناء التقاط الصور. ومع ذلك، بدأت بعد ذلك في المشي إلى الوراء لتقترب بوصة واحدة من فوهة البركان ثم داست بطريق الخطأ على ملابسها الطويلة، وتعثرت وسقطت في فم البركان.

ووفقًا للمسؤولين، استغرق الأمر من رجال الإنقاذ حوالي ساعتين لاستعادة جثة ليهونغ.

شاهد صورة ثمنها حياة امرأة.. بركان يبتلع صينية في حادث مروع!

ومن الجدير بالذكر أن بركان إيجين معروف بظاهرة "النار الزرقاء" الناتجة عن الضوء الأزرق المنبعث من احتراق الغازات الكبريتية. وبحسب صحيفة الإندبندنت، ففي عام 2018، أُجبر عشرات الأشخاص على إخلاء منازلهم وتم نقل ما لا يقل عن 30 شخصًا إلى المستشفى بعد أن بدأ البركان في انبعاث غازات سامة. وما زال يطلق جبل إيجين بانتظام كميات صغيرة من الغازات الضارة، لكن الموقع يظل مفتوحًا للجمهور.

وتعد إندونيسيا موطنًا لحوالي 130 بركانًا نشطًا. وفي الآونة الأخيرة، أرسل بركان ناء في إندونيسيا برجا من الرماد ينطلق إلى السماء، بعد أن أجبر ما يقرب من ستة ثورانات للبركان، الآلاف على الإخلاء عندما تساقطت الصخور المنصهرة على قراهم.

وبدأ بركان جبل روانغ في أقصى منطقة شمال سولاويزي بإندونيسيا في الثوران في 16 أبريل، مما أدى إلى إثارة مزيج مذهل من الحمم البرتقالية النارية وعمود رماد شاهق وبرق بركاني. وقالت وكالة علم البراكين في البلاد إن الثوران أرسل عمودًا من الدخان على ارتفاع 400 متر (1312 قدمًا) فوق القمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه