;

شاعر سوري يهاجم مسلسل "رسالة الإمام" لاقتباسهم أبياتاً شعرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 29 مارس 2023
شاعر سوري يهاجم مسلسل "رسالة الإمام" لاقتباسهم أبياتاً شعرية

 تحدث الشاعر السوري حذيفة العرجي، عن خطأ فادح وقع به القائمون على مسلسل رسالة الإمام والذي يتطرق لسيرة الإمام الشافعي خلال فترة تواجده في القاهرة من بطولة الفنان خالد النبوي .

وقال العرجي أن بعض الأشعار التي جاءت على لسان الإمام الشافعي في أحد الحلقات التي تم بثها هي بالأساس له ولكن القائمون على العمل نسبوها للإمام الشافعي.

وفي عده تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر، قال الشاعر السوري تعليقاً على مقطع فيديو به بعض الأشعار على لسان الإمام الشافعي: " يُرسل بعض الأحبة القراء رسائل بمقطع للمثل خالد نبوي وهو يؤدي دور #الإمام_الشافعي في مسلسل يُعرض هذه الأيام، وفي المقطع يتغنى الممثل وممثلة معه ببيتين لي من أوائل ما كتبت قبل عشر سنوات، وذلك على أنها للشافعي رحمه الله".

وتابع رسائله قائلاً: " البيتان شهيران، وطالما نُسبا للشافعي وطالما وضّحت هذا الخطأ، وسبق أن قلت: الإمام أحق بهما منّي، وهو أكبر من كلّ قولٍ يُنسب له.".

وأكمل تعليقه: " ما حصل في المسلسل يدل على جهل فظيع لصنّاع العمل بهذا الإمام العظيم وبلغته الشعرية على وجه التحديد، ولك أن تتخيل ما سيكون من كوارث أخرى، إذا كان تفصيل بسيط كهذا لم ينتبهوا له، إن أحدهم لم يكلف نفسه تصفح ديوان الشافعي للتأكد من البيتين، وأشك أنهم قرأوا سيرته أصلاً."

 وتوالت التعليقات بالهجوم على أصحاب العمل، ومن ضمن التعليقات: " بيتين شعريه مابحثوا عن مصدرها الأصلي، ولا تعبوا أنفسهم بمراجعة ديوان الشافعي حتى يكون المسلسل مرجع تاريخي حقيقي، هذا يوضح للمشاهد حجم التزوير التاريخي اللي يحمله المسلسل ناهيك عن اللهجه المصريه! مسلسل كل أركانه فاشله"، " تصورو اننا في زمن الإعلام المرئي والنت والمطابع ويحصل هذا التدليس فكيف كانت الأمور في عصور خلت كم اقوال نسبت لغير قائلها ولعل بعضها اصبح دينا و مذاهب لجماعات وشعوب".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه