;

دعاء آخر جمعة في رمضان 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أبريل 2022
دعاء آخر جمعة في رمضان 2022

آخر جمعة في رمضان، يودع بها المسلمون في كل مكان حول العالم، شهر رمضان الكريم داعين الله عز وجل أن يهله علينا بالخير والبركات لسنوات عديدة.

دعاء آخر جمعة في رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

 اللهم أبعد عن أبنائنا كلّ أذى، واصرف عنهم كلّ مكروه، وكرّه إليهم المعاصي وحبّب إليهم الإيمان والتقوى، واجعلهم عونًا لنا في الدنيا وذخرًا لنا في الآخرة.

دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان، في ليلة الجمعة الاخيرة من رمضان اللّهم اجعل له في هذه الليلة قبولاً عندك يامجيب دعاء عبادك المؤمنين ، واجعل له نصيباً من رحمتك التي وسعت كل شيء وعفواً منك ومغفرة ورضوانا ، اللهم أجبر بخاطر ةوفرح قلبة، وفرّج همه واسعد قلبه يا الله واحفظه من كل شر وضر وخليه لي.

اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي، وعافني، واعفُ عني، واهدني إلى صراطك المستقيم، وارحمني يا أرحم الراحمين، برحمتك أستعين، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله، عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللّهم اغفر للمسلمين جميعاً الأحياء منهم والأموات، وأدخلهم جناتك، وأجرهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيّد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

أفضل ما يقال آخر جمعة في رمضان

ارحم يالله من أخترت وجودها قربك و لم يبقى بيننا و بينها إلا الدعاء اللهم أكسهم من نورك و عاملهم بما أنت أهل لهم اللهم أرزقهم الأعلى اللهم أرحمهم و أسكنهم الجنة .

اللهم في آخر جمعة من رمضان اغفر ذنوبنا واجبر خواطرنا ويسّر أمورنا وارحم موتانا واشفِ مرضانا واجعل ما نمضي إليه أجمل مما مضى ، اللهم أعده علينا اعواما عديدة وأزمنة مديدة بصحة وعافيه وايمان.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك، واغنني بفضلك عمن سواك.

اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

 اللهم اجعل أبناءنا قرة عينٍ لنا في الدنيا والآخرة، وأعنهم على طاعتك ووفقهم لمرضاتك، وأسعد قلوبنا بطاعتهم لنا وبرّهم بنا. ربّنا ارزق أبناءنا الهدى والتقى والعفاف والغنى. 

دعاء آخر جمعة في رمضان مكتوب

اللهم إنى أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته وأن يغفر ذنوبنا ويستر عيوبنا إنه ولى ذلك والقادر عليه .اللهم إنى أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار .

يا قاضي الحاجات يا مجيب الدعوات، أسألك يا الله ألا تخرجني من هذا الشهر إلا وأنا متطهرًا من ذنوبي، مغفورًا لي، مكتوبًا من المقبولين عندك، فأنا عبدك الفقير إليك، وكُلي يقين بأنك لن تتركني أضيع يا رحيم على عبادك يا أرحم الراحمين.

يا عزيز يا رحيم، اللهم جنبني فعل كل ما يغضبك، وأعذني من بك من غضبك ومن عذاب القبر وعذاب النار، وارزقني رحمتك ومغفرتك وجنتك يا رب العالمين.

اللهم إنا نتوب إليك في يوم فطرنا الذي جعلته للمؤمنين عيدًا وسروراً، من كل ذنب أذنبناه، أو سوء أسلفنا، أو خاطر شر أضمرناه، توبة من لا ينطوي على رجوع إلى ذنب، ولا يعود بعدها في خطيئة، توبة نصوح خلصت من الشك والارتياب، فتقبلها منا، وارض عنا، وثبتنا عليها.

اللهم إني أسألك بعظيم ما سألك به أحد من خلقك من كريم أسمائك، وجميل ثنائك، وخاصة دعاءك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ أنزلتني إلى الدنيا.

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.

اللهم ارزقني الحلم والحكمة و الصبر اللهم اجعلني من الصائمين القائمين واجلعني من القانتين.

اللهم أفتح لنا مغاليق الأبواب وهيئ لنا خير الأسباب وفرج همومنا ويسر أمورنا وبلغنا صيام رمضان عالخير.

القلوب التى يسكنها حسن الظن بالله لا يعرف اليأس طريقها اللهم اجعل قلوبنا وقلوب أحبتنا عامرة بالظن الجميل واجعل ما تبقى من أعمارنا فى طاعتك و رضاك وأذق قلوبنا برد عفوك وحلاوة الايمان بك و افتح مسامعنا لذكرك في رمضان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه