;

زلزال بقوة 6.9 درجة يضرب الشرق الأقصى لروسيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
زلزال بقوة 6.9 درجة يضرب الشرق الأقصى لروسيا

ضرب زلزال بقوة 6.9 درجة, قبالة الساحل الشرقي الأقصى لروسيا اليوم الاثنين، وصرحت وزارة الطوارئ الروسية إنه لم يكن هناك تسونامي ولم تقع إصابات أو خسائر على الفور.

وضرب الزلزال حوالي 44 كيلومترا جنوبي بيتروبافلوفسك كامتشاتسكي على ساحل المحيط الهادئ الروسي على عمق 100 كيلومتر، وفقا لوزارة الطوارئ.

وأظهرت لقطات بثتها وسائل الإعلام من شبه جزيرة كامتشاتكا، على بعد حوالي 6800 كيلومتر شرق موسكو، بعض الشقوق في المباني والزجاجات المحطمة في المتاجر الكبرى بعد أن أزاحها الزلزال، لكن لم تحدث أضرار هيكلية كبيرة.

وقالت وزارة الطوارئ إن مجموعات عمليات من رجال الإنقاذ ورجال الإطفاء تتفقد المباني. وبحسب المعلومات الاولية لم تقع إصابات أو دمار. وقال فرع كامتشاتكا التابع للأكاديمية الروسية للمسح الجيوفيزيائي للعلوم إن قوة الزلزال بلغت 6.9 درجة. وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي (EMSC) في البداية إن قوة الزلزال بلغت 6.6 درجة.

وقال نظام التحذير من تسونامي في الولايات المتحدة إنه لم يكن هناك تحذير من حدوث موجات مد بعد الزلزال.

يأتي ذلك بالتزامن مع زلزال آخر بقوة 7.0 درجات ضرب شمال غرب بابوا غينيا الجديدة قبل فجر اليوم الاثنين. وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال ضرب 97 كيلومترا (60 ميلا) من بلدة ويواك الساحلية على عمق 62 كيلومترا وحدث بعد وقت قصير من الساعة 4:00 صباحا بالتوقيت المحلي.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن تخفيف الأرضية الرخوة في منطقة الزلزال من المحتمل أن يتسبب في أضرار للمجتمعات في المنطقة، على الرغم من أن المنطقة قليلة السكان. وقالت وكالة علم الزلازل إن هذا التراخي، المعروف باسم التميع، يمكن أن يسبب هبوطًا كبيرًا وانزلاقًا أفقيًا للأرض ويؤدي إلى أضرار جسيمة. وقد هز الزلزال منطقة تبعد نحو 100 كيلومتر شرقي الحدود مع إندونيسيا في جزيرة غينيا الجديدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه