;

دراسة جديدة وغريبة: إذا كنت ترتدي هذا! ستعتقد النساء أنك خائن

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 مايو 2021
دراسة جديدة وغريبة: إذا كنت ترتدي هذا! ستعتقد النساء أنك خائن

 بالرغم من أننا نعلم أنه لا يجب الحكم على أي شخص من خلال مظهره، إلا أن الكثير منّا يفعل ذلك في بعض الأحيان، نفترض أشياء محددة عن الأشخاص من خلال مظهرهم حتى وإن كنّا نراهم للمرة الأولى. [1]

نحكم على الأشخاص باستمرار بسبب مظهرهم الخارجي، بما في ذلك الملابس والإكسسوارات التي يرتدونها، الملابس التي تختارها كل صباح تغير الطريقة التي ينظر بها الآخرون إليك، وصولاً إلى بعض الافتراضات الجامحة حول حياتك الشخصية.

توصلت دراسة حديثة إلى أن ارتداء شيء واحد على وجه الخصوص يمكن أن يقود الناس إلى الاعتقاد بأنك خائن، حتى لو لم تكن هذه هي حقيقتك.

دراسة: ارتداء هذا الشيء يشير إلى أنك خائن

يُنظر إلى الرجل الذي يرتدي قمصاناً ذات شعارات كبيرة للعلامات التجارية الفاخرة على أنه خائن.

أكدت دراسة نُشرت في 15 أبريل في مجلة نشرة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي كيف تنظر النساء إلى ملابس الرجال، حيث قام الباحث في الدراسة دانييل كروجر، الحاصل على درجة الدكتوراه وهو عالم نفس من جامعة ميشيغان، بتقييم 376 مشاركاً للرجال الذين يرتدون بولو رالف لورين إما بشعار كبير أو شعار صغير.

صنفن المشاركات في الدراسة أن الرجال الذين يرتدون شعارات كبيرة لعلامات تجارية فاخرة هم أكثر عرضة لخيانة الشريك، صُنِف هؤلاء الرجال على أنهم أقل في الاهتمام بالعلاقات الرومانسية الملتزمة طويلة الأمد وأعلى في الاهتمام بالعلاقات المتعددة القصيرة الأمد، وفقاً للدراسة.

يُنظر إليهم أيضاً على أنهم أقل رغبة في أن يصبحوا أباءً

افترض كروغر في الأصل أن الشعارات الفاخرة الكبيرة ستكون أكثر جاذبية للنساء، حيث يمكن اعتبار ذلك دليلاً على الثروة والسلطة وهما صفتان مهمتان لبناء الأسرة بالنسبة للنساء.

مع ذلك، وجد كروجر أن النساء يعتقدن أن الرجال الذين يرتدون هذه الأنواع من القمصان هم أقل رغبة في بناء أسرة وإنجاب الأطفال وأوضح في بيان أنه "بدلاً من أن يكون ذلك إشارة للثقة في الشخص ورغبته في بدء علاقة طويلة الأجل، كان على العكس تماماً".

جعلت الشعارات الفاخرة الصغيرة الرجال يبدون أكثر جدارة بالثقة

وفقاً لكروجر، فإن الشعارات الفاخرة الكبيرة "تعزز التنافسية الاجتماعية وتجذب الأصدقاء"، لكن الشعارات الفاخرة الصغيرة كان لها تأثير معاكس، قال الباحث إن الشعارات الفاخرة الصغيرة "تعزز مفاهيم الجدارة بالثقة " وقد يدرك الرجال ذلك أيضاً.

سأل كروجر المشاركين أيضاً عما إذا كانوا يفضلون ارتداء شعارات كبيرة أو صغيرة في سلسلة من السيناريوهات، قال المشاركون في الدراسة من الذكور إنهم سيكونون أكثر رغبة في ارتداء قمصان ذات شعارات أصغر عند حضور مقابلة عمل أو مقابلة والدي شريكهم للمرة الأولى وهما موقفان من المهم أن يبدون فيهما جديرين بالثقة.

لكن في المواقف التي كانوا أكثر اهتماماً بتأكيد الهيمنة الاجتماعية مثل الدور القيادي أو عند جذب رفيق، قالوا إنهم كانوا أكثر رغبة في ارتداء قمصان ذات شعارات كبيرة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه