;

دراسة.. بديل السكر يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
دراسة.. بديل السكر يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب

يستخدم الكثيرون السكر الخاص بالحمية الغذائية، تجنبًا لمخاطر السكر وعدم حدوث زيادة في الوزن. 
لكن كشفت دراسة حديثة، أن نبات الستيفيا الذي يعتبر أشهر البدائل الطبيعية للسكر، قد يؤدي إلى حدوث مشكلات صحية خطيرة في القلب، وفقا لشبكة الإذاعة الأمريكية CNN.
وأثبتت الدراسة أن هناك علاقة بالمادة المتواجدة في نبات الستيفيا، التي تسمى "الإريثريتول"، التي تؤدي إلى حدوث تجلط في الدم والإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. 
تم تجربة هذه الدراسة للتأكد من العثور على مواد كيميائية أو مركبات دم الشخص، قد تتنبأ بخطر الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية التي تؤدي للوفاة، في حالة عدم ملاحقتها على الفور واتباع الإجراءات اللازمة. 
وأجريت الدراسة على فريق مكون من 1157، تم سحب عينة دم من الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب، ما بين عامي 2004 و2011. 
واكتشفوا أن مادة "الإريثريتول" تؤثر بشكل كبير على صحة القلب والمخ. 
وللتأكد من صحة النتائج، تم القيام بهذه التجربة على فريق مكون من 2100 من خلال سحب عينات دم منهم، هؤلاء الأشخاص من الولايات المتحدة الأمريكية، وحوالي 833 عينة إضافية من أوروبا، وتبين أن ربع ثلاثة أرباع المشاركين في التجربة، يعانون من أمراض ارتفاع ضغط الدم أو مصابين بداء السكري.
تأكد الباحثون أن هذه المادة المتواجدة في نبات الستيفيا، تعمل على حدوث جلطات في القلب والمخ، وربما تؤدي إلى الوفاة في غضون 3 سنوات. 
تم نشر هذه الدراسة في الصحف والمجلات الأجنبية، للحد من استخدام بديل السكر، كما تحدثوا الأطباء عن المخاوف الصحية التي تحدث في الجسم عند استخدام هذا النوع من السكر. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه