;

أفضل نوع زيت للطهي.. لا يزيد الوزن وصحي لمرضى القلب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
أفضل نوع زيت للطهي.. لا يزيد الوزن وصحي لمرضى القلب

يحاول البعض دائماً البحث عن البدائل الصحية التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بأمراض العصر، إذ من أهم الأطعمة الذي يفضل الكثيرون الابتعاد عنها، المقلية والدسمة التي تؤثر على صحة الفرد بشكل كبير.

من المتعارف عليه أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، تؤثر على صحة الشرايين في الجسم وبالتالي تؤثر على صحة الفرد وتصيبه بأمراض القلب والضغط المرتفع والسمنة المفرطة.

هذا الأمر الذي يجعل الفرد يبتعد قليلاً عن استخدام الزيوت بكثرة، تجنباً لحدوث مشكلات على صحة الجسم، لذلك سنخبرك في السطور التالية عن أنواع من الزيوت تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم.

كشفت بعض الدراسات الحديثة التي أجريت على صحة الفرد، أن زيت الزيتون والأفوكادو، من أفضل الزيوت على صحة الفرد، الذي يمكنك استخدامها بشكل معتدل فهي لا تؤثر بالسلب على صحة الفرد.

كما أوضحت النتائج أن أيضاً زيت الصويا يعتبر من ضمن الزيوت الصحية، خاصة لمرضى القلب لذلك عليك استخدامهم في نظامك الغذائي حتى لا تشعر بالتعب نتيجة زيادة نسبة الكوليسترول في الجسم.

أوضح خبراء الصحة والتغذية، أن زيت فول الصويا كان يستخدم في الطب التقليدي، كعلاج لمنع حدوث مضاعفات على صحة القلب، بخلال النتائج التي ظهرت على صحة المرضى أكتشف أن بالفعل زيت الصويا يعزز صحة القلب والأوعية الدموية بشكل كبير.

هذا الأمر الذي تم الكشف عنه من خلال مجموعة من الباحثين في جامعة بولاية بنسلفانيا، تحديداً في جامعة تكساس للتكنولوجيا، من خلا بعض الدراسات التي أجريت مؤخراً على صحة الفرد ونشرت في المجلات المتخصصة بالصحة العامة والتغذية.

بحسب الاحصائيات أكتشف أن زيت الصويا هو الأكثر استهلاكاً في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بين طبقة كبار السن ومرضى القلب، نتيجة احتوائه على بعض الخصائص التي تعزز تنشيط الأوعية الدموية في الجسم، كما أنه لا يسبب زيادة في الدهون لذلك فهو صحي عند اتباع نظام الغذائي.

أجمع الأمريكيون من خلال استطلاعات رأي عن أكثر الزيوت المستخدمة في معظم الولايات، أكتشف أن زيت الصويا هو الفائز على زيت الزيتون والأفوكادو وزيت جوز الهند، هل برأيك يستحق التجربة وإصدار الحكم بنفسك؟.

حصل زيت الصويا على أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة، نتيجة ارتفاع نسبة مرضى القلب في الولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة تناول بعض الأطعمة الدسمة التي تؤثر على صحة الفرد وبالتالي يظهر هذه المضاعفات.

أفضل نوع زيت للطهي.. لا يزيد الوزن وصحي لمرضى القلب

في عام 2011 كشفت دراسة حديثة عن السبب الرئيسي لمرضى القلب، إذ كشف أن الدهون المشبعة تعتبر من ضمن الأطعمة التي تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، إذ 80 في المئة من سكان العالم يعانون من أمراض القلب بسبب تناول الأكلات الدسمة التي تضعف صحة القلب.

لذلك عليك دائماً الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية التي لا تؤثر على صحة الجسم، من خلال تناول الأطعمة الغنية بمصادر أوميجا 3 المفيدة، التي لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون الضارة التي تضعف من صحة القلب.

يعمل زيت الصويا على تقليل نسبة الدهون في الجسم بشكل كبير، من خلال الحماية على صحة الاوعية الدموية وشرايين القلب الرئيسة، بالإضافة إلى حماية الجسم من الالتهابات بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.