;

حُكم لصالحها: أمريكية تطالب بحقها في أرض جارها التي ورثها عن والده

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
حُكم لصالحها: أمريكية تطالب بحقها في أرض جارها التي ورثها عن والده

فقد رجل في الولايات المتحدة ممتلكاته التي تزيد قيمتها عن 100 ألف دولار بعد أن طالبت جارته بحقوقها فيها خلال معركة قضائية، وفقًا لنيويورك بوست، أُجبر بيرتون بانكس، المستشار المالي في أتلانتا، على نقل ملكية الأرض التي ورثها عن والده الراحل إلى ميليسا شروك بسبب قانون الملكية في ولاية ديلاوير.

في عام 2021، قرر السيد بيرتون بيع قطعة الأرض الفارغة التي ورثها عن والده، ومع ذلك، اكتشف أن حوالي ثلثي الفدان، الذي تبلغ قيمته حوالي 125000 دولار، كانت جارته تستخدمها، حيث نصب حظيرة لماعزها على الأرض لعقود.

عندما رفضت شروك مغادرة الأرض لأسابيع، قدم بيرتون شكوى لإجبارها على ترك الأرض واستعادة ممتلكاته ومع ذلك، ادعت شروك أن لها حقاً بموجب حقوق المستقطنين. على وجه الخصوص، في ولاية ديلاوير، تسمح حقوق المستقطنين، المعروفة في القانون باسم الحيازة المعاكسة، للناس بالمطالبة بملكية الممتلكات التي ليست ملكهم تقنيًا من خلال احتلالها لمدة 20 عامًا على الأقل. قالت شروك، حسب موقع ديلاوير أونلاين "لقد كانت دائمًا الفناء الخلفي الخاص بي منذ أن كنت طفلة صغيرة".

في فبراير، حكم قاضي محكمة ديلاوير العليا بأن جارته، ميليسا شروك، لديها الحق في المطالبة بالملكية. وأشار القاضي إلى أن السيد بيرتون وزوجته عاشوا في المقام الأول في أتلانتا وكانوا يأتون إلى موقع ديلاوير "من حين لآخر فقط". جعلت زيارتهم النادرة للدولة من الصعب عليهم إقناع المحاكم بأن شروك لم تستخدم الأرض طوال العقدين الماضيين.

قال بيرتون إنه لا يستطيع الآن تحمل تكلفة الاستئناف، لكنه يأمل أن يتمكن على الأقل من تحذير الآخرين. وكشف أن والده ترك قطعة أرض مجاورة لوالدة شروك التي توفيت فيما بعد وتركت الممتلكات لابنتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه