;

حمضك النووي يحدد نوع طعامك المفضل: الجبن أكله لذوات البشرة البيضاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
حمضك النووي يحدد نوع طعامك المفضل: الجبن أكله لذوات البشرة البيضاء

هناك سبب وراثي رائع يجعلك تحب بعض الأطعمة والعكس صحيح، تجعلك التصرفات الوراثية تستمتع بمذاق بعض الأطعمة دون غيرها.

إذا بدت بعض خيارات الطعام الثقافية محيرة بالنسبة لك فهذا طبيعي. لماذا يأكل الناس ما يأكلونه؟ لماذا يختلف طعم شيء ما تأكله تمامًا عن شخص آخر من جنس أو عرق مختلف؟

يمكن أن يتأثر الذوق أيضًا بالأشياء التي تحدث أثناء تربيتك أو بعوامل خطر الإصابة بالأمراض المشفرة في الحمض النووي.

عند النظر في كيفية تأثير الجينات على ما يأكله المرء عليك أن تضع في اعتبارك كلاً من الجغرافيا وأسلافك وثقافتك. ما يبدو مقززًا لشخص ما قد يكون طعامًا شهيًا لشخص آخر.

في حين أنه لا توجد منصة نقالة محددة صحيحة أو خاطئة بطبيعتها فلا يمكن إنكار أن بعض الاختلافات الغذائية صادمة تمامًا.

حمضك النووي يحدد نوع الطعام المفضل لك

الأشخاص البيض لديهم جين اللاكتوز الذي يمكنه هضم الجبن بسهولة

لطالما كانت مزحة أن البيض يحبون الجبن وبدأ العلم في إظهار أن الصورة النمطية ليست خاطئة بطبيعتها. علاوة على ذلك يتعلق الأمر بعلم الوراثة.

حمضك النووي يحدد نوع طعامك المفضل: الجبن أكله لذوات البشرة البيضاء

ويعد عدم تحمل اللاكتوز مشكلة كبيرة في أجزاء كثيرة من العالم ولكنه يظهر في كثير من الأحيان عند الأشخاص البيض. يعاني 14٪ فقط من القوقازيين من مشكلة اللاكتوز مما يعني أن الجبن أسهل في الوجود في القائمة في الدول الاسكندنافية.

على سبيل المثال مما هو عليه في كوريا وُجد أيضًا أن الجبن يسبب الإدمان حقًا لذلك بمجرد أن تبدأ في تناوله في شبابك فإن مركب الكازين الكيميائي يجعل من الصعب إيقافه.

الفرنسيون هم مجموعة قوقازية أكثر ملاءمة لتناول الجبن لا يقتصر الأمر على قلة عدد الفرنسيين الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز فحسب، بل تعاني البلاد أيضًا من أقل معدلات الإصابة بأمراض القلب.

وعلى الرغم من أن الجبن يحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح لا يزال لدى الفرنسيين متوسط ​​عمر متوقع يبلغ 82 عامًا.

ماذا يأكل الصينيون؟

من ناحية أخرى ستجد أن الجبن ليس شائعًا في الكثير من المأكولات الآسيوية. مرة أخرى هذا يعود إلى مسألة علم الوراثة. الأشخاص من أصل آسيوي هم أكثر عرضة للإصابة بعدم تحمل اللاكتوز لدرجة أنه يمثل مشكلة كبيرة مقارنة بمعظم الأجناس والأعراق الأخرى.

على وجه التحديد ، يعاني ما لا يقل عن 90٪ من الأشخاص في الصين من مشكلة في معالجة الألبان وهضمها. بالنظر إلى هذه الحقيقة من غير المرجح أن يحاول الناس حتى البدء في تناول الجبن في طعامهم حتى في سن مبكرة.

ولا يتورطون في صفات الجبن المسببة للإدمان لذلك لا يكتسبون أبدًا الحاجة الملحة للجبن كما يفعل العديد من القوقازيين.

تزيل الثقافات اللاتينية حساسية أطفالهم حتى يتعلموا حب الأشياء الحارة

بشكل عام الأشخاص الذين يحبون الأطعمة الغنية بالتوابل يميلون إلى أن يكونوا باحثين عن الإثارة. ذلك لأن أجسامهم تستجيب للألم الذي يأتي مع التوابل وكأنهم في خطر من السم أو الهجوم.

حمضك النووي يحدد نوع طعامك المفضل: الجبن أكله لذوات البشرة البيضاء

وهذا يمنح أجسامنا أيضًا ارتفاعًا في مستوى الأدرينالين ولهذا السبب يميل مدمنو الأدرينالين إلى الانجذاب نحو المأكولات الحارة. ومع ذلك هناك عامل آخر يؤثر على حب الأطعمة الغنية بالتوابل وهو قائم على الجغرافيا.

في الثقافات اللاتينية غالبًا ما يتم تقديم الأطعمة الغنية بالتوابل للأطفال عندما يكونون صغارًا إلى حد ما، حتى في شكل حلوى. هذا التعرض للتوابل يقوي بالفعل النهايات العصبية في الفم من خلال إزالة التحسس، مما يجعل الناس أكثر قدرة على تناول الأشياء الحارة في وقت لاحق من الحياة.

قد تساعد الجينات الموجودة بالفعل في هذا الأمر مما يهيئ الناس في الثقافات اللاتينية ليكونوا قادرين على التعامل مع الحرارة، بعبارة أخرى، تنقل هذه الثقافات حبها للتوابل إلى نسلها من خلال النكهة والوراثة.

شمال الهند لديهم مشكلة الغلوتين

يعد مرض الاضطرابات الهضمية مشكلة صحية خطيرة تنطوي على تفاعل الجهاز المناعي عندما يستهلك الشخص الغلوتين البروتينات الموجودة في الحبوب مثل القمح والشعير، أصبح المرض مشكلة في أجزاء من الهند في السنوات الأخيرة حيث بدأ الناس في تناول المزيد من الغلوتين.

حمضك النووي يحدد نوع طعامك المفضل: الجبن أكله لذوات البشرة البيضاء

كما اتضح فإن حالة هذا المرض أعلى بكثير في أجزاء من شمال الهند حيث يعاني أكثر من 1% من الناس هناك مقابل حوالي 0.1% فقط في الجنوب. قد يكون الاختلاف بين المناطق هو سبب هذا التباين حيث تختلف النظم الغذائية الإقليمية اختلافًا كبيرًا في الهند. المطبخ في جنوب الهند مليء بالأرز ولأن الأرز خالٍ من الغلوتين ، فإن مرض الاضطرابات الهضمية أقل.

لسوء الحظ يعتمد شمال الهند ولا سيما البنجاب بشكل أكبر على القمح ، مما يؤدي إلى زيادة حدوث استجابات الجهاز المناعي للغلوتين.
يكافح بعض الأمريكيين الأصليين مرض السكري عالي الخطورة من خلال العودة إلى النظم الغذائية التقليدية
لطالما اعتمدت الشعوب الأمريكية الأصلية على سكر القيقب كجزء حيوي من مطبخهم. في الواقع كان 12% من النظام الغذائي الأمريكي الأصلي خلال فترة ما قبل الاستعمار يتضمن سكر القيقب وهو تقليديًا عنصر أساسي ضخم في طعامهم ومع ذلك مع دخول القرن العشرين، عندما تم خلط معظم القبائل بشكل مثير للجدل إلى الحجوزات تحول نظامهم الغذائي بعيدًا عن الأطعمة الطبيعية إلى الكثير من اللحوم المعلبة والأطعمة المصنعة.

اليوم يعاني 12% من الأمريكيين الأصليين من مرض السكري من النوع 2، والذي يمكن أن يتطور في أي مرحلة من حياتهم. يُعزى ارتفاع معدل استهلاك السكر ، جنبًا إلى جنب مع جين محدد جدًا يجعل الشخص بنسبة تصل إلى 20 % أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري إلى المعدل المرتفع. يرتبط هذا الجين أيضًا بالسمنة ومشاكل صحية أخرى مما يشكل مخاطر صحية أكبر من الحلوى والدهون.

هناك حركة للعودة إلى نظام غذائي عضوي أكثر وتعليم الأطعمة الطبيعية والتي نأمل أن تبدأ في مكافحة المشاكل الصحية.

شعوب البانتو في أفريقيا يأكلون كميات أقل من الدهون لتجنب أمراض القلب

لوقت طويل اشتهرت شعوب البانتو في جنوب إفريقيا بأنماط حياتهم الصحية. لديهم نظام غذائي منخفض الدهون للغاية ويحتلون مرتبة عالية في ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

وقد أدى هذا إلى عدم وجود مرض الشريان التاجي في البانتو على الإطلاق أو أي أمراض تنكسية أخرى ومع ذلك فإن مجرد النظر إلى النظام الغذائي ليس القصة الكاملة.

بمرور الوقت تكيف هؤلاء الأشخاص وراثيًا ، لذا فإن وجباتهم الغذائية تفتقر إلى الدهون الثقيلة وأطباق الزيت. ومع ذلك فإن بقية العالم لم يتكيف بنفس الطريقة لذا فإن احتياجاتهم الغذائية ونقاط قوتهم لا تنطبق بالضرورة على الثقافات الأخرى.

في الواقع يمكن أن يتسبب نفس النظام الغذائي الذي يمنع أمراض القلب في البانتو في الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص المنحدرين من أصل أنجلو سكسوني.

قد يحتاج سكان الجزر البريطانية إلى المزيد من الدهون

تكيف الناس من الجزر البريطانية بطرق غذائية معاكسة عن البانتو، مرة أخرى يرجع جزئيًا إلى الطريقة التي تكيفت بها الثقافات على مر القرون. بسبب مواقعهم الساحلية، اعتمد الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة منذ فترة طويلة على الوجبات الغذائية الغنية بالدهون من الأسماك واللحوم ويحتاجون الآن إلى الحفاظ على مستوى معين من الدهون من أجل البقاء بصحة جيدة.

ومع ذلك فإن معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكري أقل بكثير في المملكة المتحدة مما هي عليه في الولايات المتحدة. على الرغم من أن التركيب الجيني لأشخاص من الجزر البريطانية يمكّنهم من الاستمتاع بنظام غذائي غني بالدهون والذي ينعكس غالبًا في أطباقهم الشهية فمن المعروف الآن أن الإفراط في تناول الملح والدهون والزيوت الغذائية يؤدي إلى مشاكل في القلب والجهاز التنفسي.

وبدأ السكان المهتمون بالصحة بدمج المعرفة الجديدة بالعلوم والتغذية في وجباتهم الغذائية.

شرق آسيا ليس مكانًا رائعًا للكزبرة

لن تجد الكثير من الكزبرة في أطباق اليابان وشرق آسيا وهذا ليس فقط بسبب ظروف النمو. قد يكون لديك أصدقاء يقسمون أن طعم الكزبرة سيء وحتى صابون وهم في الواقع ليسوا وحدهم. يتذوق بعض الناس هذه النكهة بينما لا يتذوقها الآخرون ويتم تحديدها بالفعل من خلال جيناتنا.

وفقًا لإحدى الدراسات: "يقع أقوى متغير داخل مجموعة من جينات مستقبلات حاسة الشم وجزء من الجينوم الذي يؤثر على حاسة الشم لدينا. مدفون داخل هذه المجموعة هو جين يسمى OR6A2 والذي يشفر مستقبلًا يجعل الناس حساسين تجاه المواد الكيميائية الألدهيد التي تساهم في النكهة المميزة للكزبرة. "

هذا هو الجين المحدد الذي يخبر براعم التذوق لدينا أن الكزبرة لذيذة مقابل الصابون ويصادف أنها تظهر في كثير من الأحيان في أعراق معينة. على وجه الخصوص آسيا في قطار عدم الكزبرة على الرغم من استخدام الصين لهذه الأشياء لمئات السنين. والسبب في ذلك هو أن أكثر من خُمس سكان شرق آسيا يتذوقون الكزبرة كصابون مقارنة بأعداد أقل بكثير في أماكن أخرى.

اعتمادًا على البلد الذي تتواجد فيه فإن الفانيليا ليست حلوة دائمًا

عندما تفكر في الفانيليا ربما تفكر في النكهات الحلوة. لكن طريقة مذاق الفانيليا تختلف في الواقع حسب المنطقة. إذا نشأت في الغرب فمن المحتمل أنك جربت الفانيليا كمكون للأطعمة الحلوة لذلك يدرك عقلك الآن تلقائيًا أن الفانيليا محسن للحلاوة.

ومع ذلك إذا كنت قد نشأت في آسيا فمن المحتمل أنك جربت الفانيليا المستخدمة في الأطباق اللذيذة بدلاً من ذلك. على هذا النحو لن تفكر في الفانيليا على أنها حلوة ولن يدركها عقلك بشكل طبيعي على أنها تعزز الحلاوة في الطعام.

هذا في الواقع اختيار نكهة ثقافية. يجمع فن الطهو الأوروبي بين النكهات المتشابهة مع بعضها البعض من أجل تعزيزها. بدلاً من ذلك يجمع المطبخ الآسيوي بين النكهات المتناقضة لخلق نكهات جديدة. لهذا السبب لن يتفق الأشخاص من المنطقتين دائمًا على النكهة التي يتذوقها بطريقة معينة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه