;

اليوم الوطني لبيتزا الجبن

  • تاريخ النشر: السبت، 04 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023
اليوم الوطني لبيتزا الجبن

اليوم هو اليوم الوطني لبيتزا الجبن، هل تعلم أن الأمريكيين يأكلون ما يقرب من 350 شريحة بيتزا في الثانية الواحدة؟ سواء كنت تفضل العجينة الرقيقة أو السميكة أو العادية، فإن اليوم هو اليوم المثالي للاحتفال بواحدة من أكثر الوجبات شعبية في البلاد.

في القرن التاسع عشر، كانت البيتزا وجبة رخيصة الثمن. تغير ذلك عندما ابتكر خباز يدعى رافاييل إسبوزيتو بيتزا مارغريتا للملوك. أعجب الملك والملكة بألوان العلم الإيطالي المتمثل في جبنة الموزاريلا البيضاء في البيتزا وصلصة الطماطم الحمراء والريحان الأخضر. أصبحت البيتزا هذه شائعة وسرعان ما أصبحت عنصراً أساسياً في المطاعم في جميع أنحاء البلاد.

يوجد اليوم المئات من أنواع البيتزا المختلفة والإضافات، لكنها نشأت جميعها من بيتزا الجبن. لذا يتم الاحتفال باليوم الوطني للبيتزا بالجبن، اطلب من متجر البيتزا المفضل لديك أو أصنع بيتزا منزلية لتناولها على العشاء الليلة وتمتع.

في الخامس من سبتمبر، اطلب بيتزا الجبن، هذا كل ما تحتاجه عند الاحتفال بيوم بيتزا الجبن.

تاريخ يوم بيتزا الجبن الوطني

قد تكون على دراية باليوم الوطني للبيتزا في 9 فبراير، إنه يوم مميز للجميع للاحتفال بطبق البيتزا المفضل لديهم. ولكن لإعطاء تقدير خاص لبيتزا الجبن المحبوبة، وُلد يوم البيتزا الوطني بالجبن ليتم الاحتفال به كل عام في 5 سبتمبر.

لنكن صادقين، كل بيتزا تستحق يومها الخاص من أجل الاستمتاع بها، مثل بيتزا مارغريتا، بيبروني، زيتون، فطر، وهو على الأرجح سبب إنشاء يوم بيتزا الجبن الوطني. على الرغم من أن المنشئ وتاريخ الميلاد غير معروفين، إلا أنه لا يزال يوماً يتم الاحتفال به على نطاق واسع.

بدايات البيتزا غير معروفة أيضاً، لكن العديد من الناس يعودون إلى اليونان القديمة عندما كان الناس يغطون خبزهم بالزيوت والأعشاب والجبن. هذا يبدو وكأنه بيتزا، أليس كذلك؟ ومع ذلك، فإن نوع بيتزا الخبز المسطح المعروف الآن تم إنشاؤه لأول مرة في نابولي بإيطاليا، واستخدمت أعلى جودة من جبن موزاريلا الجاموس لإنشاء أصول بيتزا الجبن المحبوبة اليوم. يم!

في النهاية، أدى السفر والاكتشاف إلى جعل البيتزا تشق طريقها إلى القارة الغربية. افتتحت أول مؤسسة بيتزا في العالم الغربي عام 1905 في ليتل ايتالي في نيويورك. لم تقدم عائلة ديمور البيتزا إلى لوس أنجلوس حتى عام 1939 وكان الطبق قد صنع رسمياً في جميع أنحاء البلاد. ارتفعت شعبية البيتزا في الولايات المتحدة بشكل كبير بعد الحرب العالمية الثانية. قاد المحاربون القدامى العائدون من الحملة الإيطالية، الذين تعرفوا على المأكولات الإيطالية المحلية، زيادة استهلاك البيتزا في ذلك الوقت.

خلال النصف الثاني من القرن العشرين، أصبحت البيتزا طبقًا مبدعًا في أمريكا الشمالية. في عام 1958، اقترض رجلان، دان وفرانك كارني، 600 دولار من والدتهما وقاموا بفتتاح أول بيتزا هت كانساس على الإطلاق.

كان لبيتزا الجبن أيضاً تأثير على المشاهير​​، حيث اشتهر الطبق بأنه الخيار المفضل لكيفن مكاليستر في أفلام Home Alone.

لا شك في أن البيتزا أصبحت مفضلة في الولايات المتحدة وكندا، وبيتزا الجبن خاصةً. إنه طبق شهير في أي حفلة أو تجمع للأصدقاء، ولن يتغير هذا في أي وقت قريبًا.

كيف نحتفل بيوم بيتزا الجبن؟

يعد الاحتفال بيوم البيتزا، والذي يُعرف أحيانًا باسم يوم بيتزا الجبن الوطني في الولايات المتحدة، أمرًا سهلاً. فيما يلي بعض الطرق للاستمتاع بهذه العطلة الجيدة. اصنع بيتزا الجبن في المنزل من الصفر. جرب أنواعاً مختلفة من الجبن. ربما يمكنك محاولة استبدال جبن الموزاريلا بالجبنة الزرقاء أو الجبن البري أو بعض جبن الماعز الكريمي؟ تناول بيتزا الجبن لجميع وجباتك.

 ابدأ ببيتزا الإفطار مع جبنة الفيتا وقطع من الدجاج والبيض. تناول بيتزا الجبن القياسية على الغداء، و بيتزا الجبن الذواقة مع إضافات اللحوم و الخضروات المفضلة لديك على العشاء. أكمل يومك ببيتزا حلوى، بيتزا مع جبنة كريمة، شوكولاتة، وتوت. قم بزيارة مكان البيتزا المفضل لديك ودلل نفسك بشريحة أو اثنتين من بيتزا الجبن. يمكنك استخدام هاشتاغ #Cheese Pizza Day للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

حقائق عن يوم بيتزا الجبن

يمكن لأي شخص اختيار البيتزا التي تناسب ذوقه، حيث يوجد الكثير من المكونات والصلصات المختلفة. من الصعب تصديق ذلك، ولكن يتم تناول حوالي 500 مليون بيتزا يومياً في جميع أنحاء العالم. تم الحصول على هذه الأرقام من البيانات المقدمة من المقاهي والمطاعم ومطاعم البيتزا.

إليك قائمتنا لأكثر المعلومات:

  • تأكل النساء البيتزا النباتية أكثر من الرجال.
  • في الولايات المتحدة، منذ عام 1987، اعتبر شهر أكتوبر رسمياً شهر البيتزا.
  • كما تظهر الإحصائيات، في أمريكا يتم تناول 350 قطعة بيتزا في كل ثانية.
  • بيتزا هت هو اسم أكبر شركة بيتزا في أمريكا.
  • يتناول 93% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية البيتزا كوجبة رئيسية، ويستهلكونها على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه