;

جولة داخل أروع متجر نظارات على الإطلاق (صور وفيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مارس 2024
جولة داخل أروع متجر نظارات على الإطلاق (صور وفيديو)

متجر نظارات بديكور مذهل، وهو "أروع متجر نظارات على الإطلاق" كما يسميه البعض، كان يقع في شارع التسوق هيغاشي-دوري في مينامي-إيكيبوكورو بطوكيو، وكان أحد أكثر الأماكن الجديرة بالاهتمام في العاصمة اليابانية على إنستغرام، حيث شارك مستخدمي المنصة صوره باستمرار.

على الرغم من أن هذا المتجر، كان في السابق مستودعًا بسيطًا، إلا أنه بتوجيه من المؤسس والمالك يوتاكا تاكي، أصبح إعلانًا عملاقًا للمنتجات التي يتم بيعها بداخله. إن ما وضع متجر النظارات هذا على خريطة اهتمام السكان المحليين والسياح: واجهته الفريدة، والتي تتكون من آلاف أزواج النظارات الشمسية الملونة المرتبطة بإطار معدني عملاق. ليصبح أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في إيكيبوكورو.

جولة داخل أروع متجر نظارات على الإطلاق (صور وفيديو)

عندما افتتح يوتاكا تاكي المتجر، كان يعمل كبائع جملة للسلع المتنوعة، ولكن عندما بدأت الشركات في التعامل مباشرة مع الشركات المصنعة، أصبحت تجارة الجملة أقل ربحية، لذلك كان عليه إعادة اختراع المشروع. بدأ بالتركيز على النظارات، وللتأكد من تميز متجره، استثمر تاكي بكثافة في التسويق، وقام بتزيين متحف النظارات بآلاف النظارات الشمسية، بل وعقد صفقات مع منظمي الرحلات السياحية لجلب السياح.

بصرف النظر عن ديكوره الفريد والمتمثل بعشرات الآلاف من النظارات والنظارات الشمسية المبطنة للمتجر من الخارج والداخل، أصبح متجر النظارات أيضًا مشهورًا بأسعاره المنخفضة بشكل لا يصدق، حيث بيعت النظارات مقابل أقل من 300 ين (2 دولار). حيث تمكن تاكي من خفض الأسعار بشكل رئيسي عن طريق شراء النظارات من الشركات المتوقفة عن العمل بكميات كبيرة مقابل سنتات على الدولار.

لم يعرض متجر النظارات عشرات الآلاف من النظارات الشمسية على جدرانه فحسب، بل كان لديه أيضًا مخزون ضخم، حيث وصل عدد النظارات إلى 120 ألف زوج في المتجر في أي وقت.

لسوء الحظ، لا شيء يدوم إلى الأبد، وهذا يشمل متجر النظارات الرائع هذا، في مارس من عام 2022، بعد 50 عامًا من العمل، أعلن يوتاكا تاكي أن المتجر سيتم إغلاقه بسبب مجموعة متنوعة من العوامل. كان المؤسس يبلغ من العمر 76 عامًا في ذلك الوقت ولم يكن لديه الطاقة اللازمة للتعامل مع عبء العمل، وكان هناك إغلاق بسبب فيروس كورونا أيضاً.

جولة داخل أروع متجر نظارات على الإطلاق (صور وفيديو)

وقال تاكي "في الماضي، كانت تكلفة النظارات العادية تتراوح بين 30.000 إلى 40.000 ين، وكان على محلات النظارات بيع زوج واحد فقط في اليوم والآن أصبح سعرها 5000 ين، 6000 ين، عندما يحدث هذا، فإن الشركات الكبرى فقط هي التي يمكنها البقاء على قيد الحياة".


تزعم بعض المصادر أن متجر النظارات لا يزال يعمل ولكن في موقع مختلف في طوكيو، لكنه لم يعد يتمتع بالديكور الفريد للمتجر الأصلي، لذا فقد اختفى معظم سحره قبل عامين. ولكن لحسن الحظ، لا يزال الإنترنت مليئًا بالصور والمقاطع التي توثق تفاصيل أكبر وأروع متجر نظارات على الإطلاق والذي جذب مئات الآلاف من الزوار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه