;

تويوتا تستغل تعثر شيفروليه بإغراء محبي كورفيت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يونيو 2020
تويوتا تستغل تعثر شيفروليه بإغراء محبي كورفيت

استغلت وكالة شركة تويوتا اليابانية في الولايات المتحدة الأمريكية تعثر شركة شيفروليه في إنتاج عدد وحدات كافية من موديل كورفيت ستينغراي 2020 الجديدة كلياً لمواجهة الطلب المتزايد عليها. 

تويوتا تستغل تعثر شيفروليه بإغراء محبي كورفيت
وقامت وكالة تويوتا بوضع إعلان في ولاية لويزيانا الأمريكية مكتوب عليه رسالة قصيرة مفادها: "هل تزال تنتظر نسخة كورفيت الخاصة بك؟ تعال الآن واحصل على سوبرا". 

دعاية ذكية؟

وأشاد خبراء السيارات بهذا الإعلان ووصفه بالذكي خاصة وأن تويوتا تقدم سوبرا بسعر منخفض عن سعر كورفيت بحوالي 10 آلاف دولار أي ما يوازي 37.500 ألف ريال سعودي مقارنة بكورفيت 2020 وهو ما يجعل الفكرة مغرية وتستحق التفكير.  
كما أن تويوتا تستعد لطرح سوبرا بداية من 2021 وتزيد الفارق مع كورفيت 2020 إلى 17 ألف دولار أي ما يوازي 64 ألف ريال سعودي وهو ما سيصعب الأمر أكثر على شركة شيفروليه. 

مقارنة بين كورفيت وسوبرا 

تويوتا تستغل تعثر شيفروليه بإغراء محبي كورفيتولا يعد الثمن هو الفارق الوحيد بين كورفيت 2020 وسوبرا رغم انتماء السيارتين إلى فئة الطرازات الرياضية، فشركة شيفروليه تعتمد على محرك قوي للغاية في كورفيت يتفوق على المحرك الذي تعتمد عليه تويوتا في موديل سوبرا وبفارق 113 حصان بين السيارتين.  
وتحمل كورفيت بداخلها محرك V8 قوي يولد 495 حصان وهو ما يجعل البعض يظن بأن الفارق في الثمن مع سوبرا مستحق. 
وبرغم الإعلان الذكي من وكالة تويوتا فإن فكرة إقناع شخص يعرف جيداً إمكانيات كورفيت لا يزال صعباً من وجهة نظر الكثيرين. 
وانتشرت ردود أفعال بعض المتقدمين بطلبات لشراء كورفيت مؤكدين بأنهم يفضلون الانتظار حتى يأتي دورهم في الحصول على نسختهم الخاصة على أن يذهبوا لشراء سوبرا التي وصفها بأنها سيارة لا يرغب أحد في شرائها. 
يذكر أن موديل كورفيت له مكانة خاصة بين عشاق السيارات الرياضية لما تتمتع به السيارة من إمكانيات رائعة ومحرك جبار. 

نبذة عن مميزات كورفيت  2020 بعيدا عن المقارنة بسوبرا 

  • توزيع أفضل للوزن وخاصة في القسم الخلفي لتعزيز أداء القيادة في خط مستقيم وعلى المسار.
  • استجابة وتحكم أفضل بسبب قرب مقعد السائق من المحور الأمامي، عند أعلى العجلات الأمامية تقريبًا.
  • أسرع سيارة كورفيت إنتاجية عامة على الإطلاق، مع تسارع من الصفر إلى 60 ميلًا في أقلّ من ثلاث ثوان، عندما تكون مجهزة بحزمة الأداء Z51.
  • توفر مشهد رؤية يشبه ما توفره سيارات السباق بسبب الوضعية المنخفضة لغطاء المحرك، ولوحة القياسات وعجلة القيادة. خطوط رؤية أمامية ممتازة لمختلف جوانب السيارة لكلٍّ من السائق والراكب.
  • تعزيز مستويات قدرات الاستخدام العملية التقليدية في كورفيت، مع حجرات تخزين مزدوجة توفر ما مجموعه 12.6 قدم مكعب من حيز التخزين، ما يمثل حيزًا مثاليًا للأمتعة أو لمجموعتي مضارب الجولف.

تصميم مستوحى من عالم السباقات والطيران

تويوتا تستغل تعثر شيفروليه بإغراء محبي كورفيتيتميز التصميم الخارجي لسيارة ستينغراي 2020 بمظهر جريء ومستقبلي مع أبعاد ملفتة يفرضها المحرك الوسطي، إلا أنها لا تزال سيارة كورفيت بشكل  واضح . فهي رشيقة وانسيابية، مع شكل رياضي منحوت يوفر شعوراً بالحركة والقوة في كل زاوية من زوايا السيارة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا