;

تسخير قوة الألعاب لغرس قيم الشهر الفضيل لدى الأطفال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
تسخير قوة الألعاب لغرس قيم الشهر الفضيل لدى الأطفال

يمتاز شهر رمضان الكريم بانتشار روح التواضع والبذل والايثار، وبينما يصوم البالغون واليافعون شهر رمضان من الفجر حتى الغروب، ويعلمون جيدًا ما هي القيم العميقة التي يعكسها هذا الشهر الكريم، إلا أنه قد يكون من الصعب على الصغار فهم هذه القيم في سن مبكرة من أعمارهم.

وتتخطى فوائد الألعاب عملية اللعب والتطوير التعليمي، إذ يمكن أن تلعب دوراً مهمًا في تزويد الأطفال بدروس أساسية في الحياة، وتعليمهم القيم الأخلاقية، كالتعاطف والصبر والمشاركة والعمل الجماعي من خلال الألعاب. كما يمكن لهذه الألعاب تعليم الأطفال القيم العظيمة لشهر رمضان، فضلًا عن أنها تشكل أدوات للتسلية لكل فرد من أفراد الأسرة، بسبب غناها، بدءًا من الدمى، إلى ألعاب البناء، وألعاب الطاولة، وصولًا إلى ألعاب التعلم المبكر في مرحلة الطفولة.

وفي هذا السياق، تسلط شركة ماتيل هذا العام، الضوء على أفضل الألعاب التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها خلال الشهر الكريم، والتي تساعد على إبقاء الصغار مستمتعين طوال النهار، وممارسة التعاطف والصبر والمشاركة والعمل الجماعي في نفس الوقت.

تعزيز مشاعر التراحم والتعاطف

يمكن للعب بالدمى أن يخلق ويعزز مهارات القيادة، وينشط مناطق الدماغ التي تسمح للأطفال بتطوير مشاعر التعاطف، والمهارات الاجتماعية، حتى عندما يلعبون بمفردهم.

باربي :دمية باربي كيوتي ريفيل – بلباس أرنب أو جرو أو باندا أو قطة

تقدم دمية باربي كيوتي ريفيل (Barbie® Cutie Reveal™) التي تتضمن 10 مفاجآت في عبوة واحدة، أفضل تجربة لتعريف الأطفال بأصدقائهم الجدد من دمى الحيوانات الناعمة. وتساهم هذه الدمى في إنشاء رابطة عاطفية بين الطفل الصغير ولعبته الجديدة.

باربي: دريم كامبر 3 في 1

 تشجع لعبة باربي دريم كامبر 3 في 1 (Barbie® 3-in-1 DreamCamper™) الأطفال على استكشاف المغامرات الخارجية وتحقيق أحلامهم في السفر، وذلك بفضل إمكانية تغيير شكل اللعبة بأنماط مختلفة، مع ثلاث مركبات، وخمس مساحات معيشة، ولعبة شاملة، و50 إكسسواراً.

ماي جاردن بيبي: دمية برش آند سمايل ليتل باني بيبي

تقدم دمية برش آند سمايل ليتل باني بيبي من ماي جاردن بيبي (My Garden Baby™ Brush & Smile Little Bunny Baby™) للأطفال لعبة تعليم كلاسيكية رائعة! إذ أن كل ما يرغب به هذا الأرنب الصغير ذو الأذنين الناعمتين ورائحة الأزهار الزكية، أن يتم الاعتناء به. وهذه أفضل طريقة لتعزيز مشاعر التعاطف والحنان لدى الأطفال.

بولي بوكيت تسخير قوة الألعاب لغرس قيم الشهر الفضيل لدى الأطفال : سلايد آند سبلاش ريس بارك

لعبة صن شاين سبلاش بارك (Sunshine Splash Park) من بولي بوكيت هي مغامرة مليئة بالإثارة، تتضمن دمية بولي بحجم 3 بوصات، مع 15 قطعة من الإكسسوارات الخاصة بالماء والرياضة. ومنها زحلوقة مائية كبيرة مع قوس قزح، وسباق سيارات، وبركة ماء، وشبكة كرة طائرة مع كرة وأرجوحة، وكلب وإكسسوارات إضافية. ستبقي هذه اللعبة طفلك منشغلاً ومستمتعًا.

رحلة التعلم تتطلب الكثير من الصبر

تقدم الألعاب التعليمية للأطفال عددًا كبيرًا من المهارات، إذ أنها تعلمهم على التنسيق بين اليد والعين، وحل المشكلات بشكل مبتكر والصبر والأناة، وكل ذلك وهم يستمتعون بوقتهم.

فيشر برايس: فأر التأمل

تتمتع لعبة فأر التأمل من فيشر برايس، بوجه مطرز وأذنين من الساتان، وهي تساعد في تعريف الأطفال الصغار على عالم التأمل. ويمكن لهذه اللعبة أن تعلم الأطفال الكثير، حيث يمكن تقسيم وقت اللعب لمدة 20 دقيقة من التأمل إلى 3 أجزاء: تمارين التأمل / التمدد، وتمارين التنفس، والضوضاء المهدئة. ويساعد الضوء المتوهج من بطن الفأر الأطفال الصغار على مزامنة تنفسهم.

 فيشر برايس: تابلت Smart Stages

يعمل هذا التابلت بتقنية Smart Stages، والتي تتيح تغيير محتوى التعلم مع نمو الطفل. ويساهم هذا المنتج بتعليم الطفل الحروف والكلمات البسيطة، وأسماء الحيوانات، ويحتوي كذلك على أغان وعبارات وأصوات جديدة. كما أنه يعلم الأطفال الصبر أثناء تطويرهم للمهارات اللغوية.

ميجا كونستركس: جامبو بيكاتشو

تتضمن اللعبة أكثر من 600 قطعة لبناء بيكاتشو كبير مقاس 12 بوصة. هذا البوكيمون المحبوب الذي له ذيل على شكل صاعقة، وخدين محمرين ووجه مبتسم، يأتي بالحجم الطبيعي تقريبًا ويمكن أن يتم وضعه في وضعيات مختلفة. وبينما يحاول الصغار بناءه ينبغي عليهم التحلي بالصبر، وهكذا يمر اليوم دون ملل!

فيشر برايس: جرو الكلمات الأولى

تتفاعل يدا هذا الجرو وقدماه وأذناه وقلبه المضيء مع لمسة الطفل، لتعليمه التعاطف مع الحيوانات والصبر. كما أنه يعلم الطفل 100 كلمة، ومنها بعض أجزاء الجسم، والأشكال، والعد والحروف الأبجدية وغير ذلك.

المشاركة تعكس الاهتمام

تشجع الألعاب والأنشطة التي ينخرط فيها عدة لاعبين، الأطفال على المشاركة مع بعضهم البعض وتكوين صداقات والتعاون فيما بينهم. وعندما يتحسن حس المشاركة لدى الأطفال فإنهم يتعلمون إدارة عواطفهم وفهم وجهات نظر الآخرين.

هوت ويلز: لعبة غسيل السيارات

هي عبارة عن مجموعة ألعاب رائعة مستقلة عن بعضها البعض، يبلغ مقاسها أكثر من 4 أقدام، تتضمن لعبة مائية ممتعة مع سيارة Color Reveal المبتكرة التي تمثل سيارتين في سيارة واحدة. وهذه اللعبة مثالية لتعليم احترام المواعيد، حيث يجتمع الأطفال معًا ويشاركون هذه التجربة.

هوت ويلز: مسارين هايبر مايل المزدوجة

الكثير من المرح والمنافسة الودية في انتظارك مع مجموعة Hot Wheels® Hyper Mile Dual Dash مع مسارين مستقيمين جنبًا إلى جنب. يبدأ الزخم والسرعة المطلقان بعد الإطلاق متبوعًا بحركة دائرية ، قبل خط النهاية حيث يتم الكشف عن الفائز!

ميجا بلوكس: حقيبة تعليمية مع 150 قطعة

يمكن للتعلم أن يكون تجربة مشتركة وممتعة للغاية. فقد تم ابتكار مكعبات البناء الملونة خصيصًا لتدريب أيدي الأطفال الصغار وتنمية عقولهم الفضولية، وتم طباعة أرقام وصور توضيحية على المكعبات، بالإضافة إلى أشكال مختلفة لتعزيز مهارات الربط والفصل لدى الأطفال. ويمكن للأطفال أن يجتمعوا معًا لإطلاق إبداعهم واستخدام المكعبات لبناء وإعادة بناء أي شيء يمكنهم تخيله.

توماس والأصدقاء: مجموعة موف أوفر تراك

توفر هذه المجموعة فرصة مثالية لإبقاء الطفل مشغولاً. وهذا المسار متوافق مع أي قطار من Thomas & Friends™ وهو يتيح للأطفال ابتكار مغامرات لا حدود لها!

لجمع العائلة معًا

لا شيء يجمع العائلة معًا مثل الألعاب. ويشكل شهر رمضان فرصة جيدة للاستمتاع بمجموعة مختارة من الألعاب التي تعزز التواصل ومشاركة اللحظات الممتعة.

سكرابل الاصلي – باللغة الإنجليزية

سكرابل هي لعبة كلاسيكية ممتعة لتشكيل الكلمات! وتهدف هذه اللعبة إلى كسب أعلى الدرجات عن طريق تهجئة الكلمات بطريقة الكلمات المتقاطعة على لوحة اللعب. وتناسب هذه اللعبة الأطفال الأكبر سنًا والبالغين. وهي مصممة لتجمع جميع الأفراد معًا، فهي ليست مجرد لعبة ممتعة فحسب، بل تساهم في تحسين مفردات الطفل أيضًا!

 Pictionary Air

هو طريقة مرحة للعب لعبة الرسم العائلية الكلاسيكية، حيث يمكن للمشاركين في اللعبة الرسم في الهواء ورؤية رسومهم على شاشة جهاز ذكي. ويمكن للاعبين تنزيل تطبيق Pictionary Air™ المجاني، والتناوب في رسم الدلائل والتلميحات في الهواء، بينما يحاول أعضاء الفريق أن يعرفوا دلالات الصور التي تظهر على شاشة جهازهم الذكي. ويفوز الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط بعد 10 جولات من اللعب! ولا شك بأن جميع اللاعبين سيقضون وقتًا ممتعًا معًا.

UNO

تعد هذه اللعبة القديمة من أفضل الطرق لتعزيز مفهوم العمل الجماعي لدى الصغار. وتقدم هذه اللعبة لجميع الأفراد المرح والإثارة غير المتوقعة خاصة عند استخدام بطاقات الأوامر الخاصة وبطاقات Wild.

-انتهى-

نبذة عن ماتيل

هي شركة ألعاب عالمية رائدة تمتلك أقوى مجموعة امتيازات ترفيهية للأطفال والعائلة في العالم. وتصنع الشركة منتجات وتجارب مبتكرة لإلهام الأطفال وتسليتهم وتنميهم من خلال اللعب. وتقدم الشركة للمستهلكين مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الشهيرة، بما في ذلك Barbie® وHot Wheels® وFisher-Price® وAmerican Girl® وThomas & Friends® وUNO® وMEGA®، بالإضافة إلى العديد من الملكيات الفكرية الأخرى التي تمتلكها الشركة أو ترخص لها بالشراكة مع شركات ترفيه عالمية. وتشمل عروض الشركة محتوى أفلام وتلفزيون وألعاب وموسيقى وفعاليات حية. وتنتشر منشآت ماتيل في 35 موقعًا، وتوفر منتجاتها في أكثر من 150 دولة حول العالم بالتعاون مع شركات رائدة في مجال البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية. ومنذ تأسيسها في عام 1945، عززت شركة ماتيل سمعتها كشريك موثوق لتمكين الأطفال من استكشاف عجائب الطفولة وتحقيق كامل إمكاناتهم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه