;

تحديات صعبة ومثيرة.. بطولة العالم لقيادة الرافعات الشوكية بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
تحديات صعبة ومثيرة.. بطولة العالم لقيادة الرافعات الشوكية بالفيديو

تستضيف ألمانيا كل عام "كأس ستابلر"، وهو حدث تنافسي يشارك فيه مئات من سائقي الرافعات الشوكية من جميع أنحاء العالم، في سلسلة من التحديات الصعبة للحصول على لقب أفضل مشغل رافعة شوكية في العالم.

لا يعتبر هذا الحدث السنوي، بمثابة منافسة مثيرة لقائدي الرافعات الشوكية المعتمدين فحسب، بل يعتبر أيضًا حدثًا ترفيهيًا يجذب عشرات الآلاف من المتفرجين. حيث يحاول الآلاف من سائقي الرافعات الشوكية التأهل لكأس ستابلر، حيث إن الأفضل فقط هم الذين يمكنهم عرض مهاراتهم على المسرح الكبير في سلسلة من الاختبارات التي تهدف إلى دفع مواهبهم وردود أفعالهم إلى الحد الأقصى.

كانت كأس ستابلر، من بنات أفكار مدير التسويق السابق لشركة Linde MH الذي تصور مسابقة من شأنها أن تظهر مستوى الفن والمهارة والعاطفة التي تدخل في التعامل مع الرافعات الشوكية. وتصور مسارًا مثيرًا للعقبات مليئًا بالتحديات الذكية التي يحتاج المشاركون إلى مواجهتها من أجل التقدم إلى المراحل اللاحقة. وبمساعدة سائق رافعة شوكية موهوب من الشركة يُدعى بيتر ستيوفيرت، أنشأ مدير التسويق أول مضمار حواجز لكأس ستابلر في عام 1992.

مدينة أشافنبورغ البافارية هي موطن كأس ستابلر. وهناك يجتمع العشرات من فرق مشغلي الرافعات الشوكية من جميع أنحاء العالم لإجراء الاختبار النهائي.

حتى عام 2007، كان الحدث مخصصًا فقط لقائدي الرافعات الشوكية الألمان، ولكن منذ ذلك العام فصاعدًا، أضاف المنظمون بطولة الفرق الأوروبية، والتي أصبحت فيما بعد بطولة عالمية.


تم تصميم بطولة قيادة الرافعة الشوكية كحدث رياضي متلفز يعرض فيه المتنافسون مواهبهم. تشمل بعض التحديات التي يجب التغلب عليها تكديس الصناديق بدقة ملليمترية، ونقل الأوعية الممتلئة بالسوائل دون أي انسكاب، والمناورة عبر مسارات ضيقة، كل ذلك أثناء محاولة التنفيذ في أقصر وقت ممكن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه