;

أمطار شديدة..حالة الطقس في الإمارات الجمعة 8-3-2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
أمطار شديدة..حالة الطقس في الإمارات الجمعة 8-3-2024

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، طقس اليوم الجمعة، على كل مناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكشف المركز الوطني للأرصاد، على صفحته الرسمية بمنصة "إكس"، الحالة الجوية المتوقعة لطقس الجمعة 8 مارس، إذ تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي خلال الـ72 ساعة القادم. 
كما أوضح المركز الوطني للأرصاد في بيان رسمي، أنه من الصباح الباكر بعد ظهر يوم الجمعة، سوف تتزايد السحب تدريجيًا على الجزر، وبعض المناطق الغربية والجنوبية مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

توقعات طقس اليوم الجمعة في الإمارات

وأشار المركز الوطني للأرصاد، أنه من مساء وليل الجمعة إلى مساء السبت، سوف تبلغ الحالة ذروتها، وتتأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي قوية، حيث تتزايد كميات السحب على أغلب مناطق الدولة، ويتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار شديدة الغزارة مع البرق والرعد وسقوط البرد أحيانًا، وذلك على بعض مناطق يؤدي إلى تجمع المياه وجريان الأودية وهبوب الرياح القوية المصاحبة للسحب الركامية والتي تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية. 
وتابع الوطني للأرصاد، أن يوم الأحد تتركز الحالة الجوية على المناطق الشمالية والشرقية من الدولة مع استمرار سقوط الأمطار وتقل حالة عدم الاستقرار الجوي تدريجيًا مع انحصارها على المناطق الشرقية من مساء وليل يوم الأحد، وفي يوم الاثنين لا توجد أمطار مع فرصة تشكل الضباب في الصباح.

حالة الطقس في الإمارات 8 مارس 

أوضح المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، د. محمد العبري، عن بداية ونهاية حالة عدم الاستقرار الجوي في دولة الإمارات، والتي تبدأ من مساء يوم الجمعة 8 مارس حتى ظهر يوم الأحد 10 مارس، والتي ستعم حالة من الاستقرار المناخي مرة أخرى، فيأتي بعد اشتداد هطول الأمطار والبرد مصحوبًا بالبرق والرعد على هذه المناطق:
المنطقة الجنوبية والغربية بداية حالة عدم الاستقرار في منطقة العين والظفرة.
تمتد وتتطور من إمارة أبوظبي وضواحيها. 
تصل التقلبات المناخية إلى دبي وكذلك المناطق التي تربط دبي والعين، وتمتد للمناطق الشمالية بما في ذلك الشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه