;

بحجم حبة رمل.. تعرف على أصغر كاميرا في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر 2023
بحجم حبة رمل.. تعرف على أصغر كاميرا في العالم

مع تقدم التكنولوجيا المستمر، تحولت أحجام الأجهزة التي كانت ذات يوم ضخمة، إلى شيء يمكنك حمله على طرف إصبعك. وكان لهذا التصغير تأثير كبير على حياة الإنسان، وخاصة في المجال الطبي. ومن هذه الأجهزة، "أصغر كاميرا في العالم" وهي كاميرا صغيرة تبلغ أبعادها 0.575 × 0.575 فقط، وهو ما يعادل حجم حبة الرمل.

وفقًا لبيان صحفي، تُعرف أصغر كاميرا في العالم باسم "OV6948"، وهي من صنع شركة أومني فيجن ومقرها الولايات المتحدة. وهي الفائزة بلقب "أصغر مستشعر للصور متوفر تجاريًا" بحجم 0.575 مم × 0.575 مم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

قامت شركة أومني فيجن، بتطوير جهاز التصوير الطبي المبتكرة هذا لتلبية طلب السوق، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأجهزة التصوير هذه مواجهة التحديات العديدة التي تطرحها معدات التصوير الطبي القابلة لإعادة الاستخدام، بما في ذلك مخاطر التلوث وعدم الكفاءة بسبب ارتفاع تكاليف الصيانة.

وأكدت الدكتورة مارجوري فيلين، محللة التكنولوجيا والسوق والتصوير الطبي والصناعي "تعتمد هذه الصناعة اليوم على التوصيات الأخيرة الصادرة عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فيما يتعلق بقضايا التلوث بسبب التنظيف غير المناسب للمناظير الداخلية. وفي هذا السياق، تعمل جميع الشركات المصنعة الرئيسية للمناظير الداخلية على تطوير أجهزة صغيرة وفعالة من حيث التكلفة ومناظير قطرية يمكن التخلص منها بجودة صورة عالية".

يدعي المطورون أن كاميرا OVM6948 هي الكاميرا الوحيدة الصغيرة جدًا ذات "الشريحة على الطرف" المزودة بإضاءة خلفية، والتي توفر جودة صورة ممتازة وأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه