;

بانتون تكشف عن لون العام 2024

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
بانتون تكشف عن لون العام 2024

كشفت بانتون، الهيئة العالمية المعنية بالألوان، مؤخرًا أن "لون العام 2024" هو بانتون 13-1023، المعروف أيضًا باسم "Peach Fuzz".

وأوضحت الشركة عبر حسابها على منصة إنستغرام أن اللون "Peach Fuzz" يسلط الضوء على "رغبتنا في العمل الجماعي مع الآخرين والمشاعر التي يخلقها ذلك". وأوضحت أن اللون هو "لون يجلب شعورًا بالحنان وينقل رسالة من الاهتمام والمشاركة والتعاون".

وقالت لياتريس آيزمان، المديرة التنفيذية لمعهد بانتون كلر "في سعينا للحصول على لون يعكس توقنا الفطري للقرب والاتصال، اخترنا لونًا يشع بالدفء والأناقة العصرية". وأضافت "يوفر احتضانًا ملموسًا، ويربط بين الشباب والخلود دون عناء".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by PANTONE (@pantone)

كيف تختار بانتون لون العام؟

بشكل منفصل، في مقابلة مع مجلة هالو، أوضحت نائبة رئيسة المعهد، لوري بريسمان كيف تختار الشركة لون العام. حيث يبحث فريق من خبراء الألوان عن تأثيرات الألوان في أماكن تشمل على سبيل المثال لا الحصر "صناعة الترفيه والأفلام والفنانين الجدد، والأزياء، وجميع مجالات التصميم، ووجهات السفر، وأنماط الحياة الجديدة، وأوضحت أيضًا أن الأمر يتم من خلال تحليل الاتجاهات والنظر المدروس.

ومع ذلك، في قسم التعليقات بمنشور إنستغرام، عبر العديد من الأشخاص أنهم كانوا يتوقعون ألوانًا أكثر جرأة مثل الأخضر أو الأحمر باعتبارها "لون العام".

ألوان الأعوام الماضية

  • كان "لون العام 2023" من بانتون، هو لون "Viva Magenta"، وهو ظل مشتق من عائلة اللون الأحمر.
  • كما تم اختيار "Very Peri" من قبل بانتون باعتباره لون العام لعام 2022. ووصفت الشركة Very Peri بأنه "لون أزرق ديناميكي مع مسحة حمراء بنفسجية مفعمة بالحيوية يمزج بين إخلاص وثبات اللون الأزرق مع طاقة وإثارة اللون الأحمر".
  • وفي عام 2021، اختارت شركة بانتون لونين بينما كان العالم يعاني من جائحة كورونا وهما "Ultimate Gray" و"Illuminating".
  • اُختير "الأزرق الكلاسيكي" لون العام في عام 2020.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه