;

النوم سلطان: لقطات كوميدية لأشخاص غلبهم النعاس في أماكن غريبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021 آخر تحديث: الخميس، 10 أغسطس 2023
النوم سلطان: لقطات كوميدية لأشخاص غلبهم النعاس في أماكن غريبة

النوم سلطان، هذه المقولة الذي يستعين بها البعض عند الاستيقاظ من النوم، الشعور بالطاقة والحيوية، بعد الخلود لعدد ساعات متواصلة من النعاس، الذي يجعلك بعدها تشعر بالراحة النفسية والبدنية.

هناك الكثير من الأشخاص، الذين لم يستطيعون السيطرة على رغبتهم في النوم، إذ يأتي لهم هذا الشعور في العمل أو في المدرسة، في الشارع أو في المواصلات، على حسب ما تهجم الرغبة القاتلة في النعاس على الفرد.

بمناسبة اليوم العالمي للكسل، سنطلعك في الألبوم المرفق بالتقرير، على أشخاص غالبهم النوم بشدة في أماكن عملهم والمواصلات، هل حدث لك هذا الموقف من قبل؟

صور مضحكة

استراحة شرطي

السورة الأولى لشرطي لم يستطيع التغلب على النوم، قرر الذهاب للسيارة وفتح الشنطة الخلفية، للنوم بداخلها لوقت معين، لكي يشعر بالطاقة والنشاط من جديد، لتكملة عمله الشاق والمجهد، الذي يحتاج ذكاء حاضر وسرعة بديهة.

حضور اجتماع ممل

النوم سيكون اختيارك الأول، عندما تكون داخل اجتماع ممل للغاية، لا ترغب في حضوره أو سماع ما يقال بداخله، لهذا السبب ستشعر بالنعاس فورًا، سيكون هذا مصيرك في الاجتماعات المملة، لهذا السبب من الأفضل عدم حضورها لتبقى مستيقظًا.

النوم أثناء العمل

من ضمن اللقطات الكوميدية التي رصدتها عدسة الكاميرا، النوم أثناء العمل بشكل مفاجئ، عندما تشعر بالراحة الشديدة، عدم القدرة على إنجاز المهام الخاصة بك، من الممكن أن يكون النعاس اختيار موفق، لحل هذه المشكلة بالنسبة للموظف، هل فعلتها من قبل؟

أسباب النعاس المفاجئ

هناك بعض الأسباب الذي يفعلها البعض في نظام حياتهم، تكون عامل رئيسي لحدوث النوم المفاجئ سواء أثناء العمل أو بشكل عام، سنخبرك عنها في السطور التالية:

عدم تنظيم يومك، من أحد الأسباب الرئيسية لحدوث هذه المشكلة، نتيجة عدم حصول الجسم على عدد ساعات نوم كافية، بالتالي ستشعر بالنعاس الشديد الذي سيسيطر عليك طوال فترة العمل.

القلق والأرق من أحد الأسباب التي تؤدي إلى النعاس المفاجئ، إذ يعاني البعض من هذه المشكلة النفسية، هي عدم القدرة على النوم بشكل منتظم، نتيجة التفكير الدائم والمستمر.

في حالة إصابتك بهذا الأمر، عليك بالقيام ببعض الأشياء التي تساعد على تهدئة العقل، كممارسة تمارين التأمل أو تناول المشروبات الساخنة، مثل البابونج واليانسون، في حالة عدم الشعور بالراحة، عليك الذهاب للتحدث مع طبيب نفسي.

يعتبر الاكتئاب من ضمن الأسباب الرئيسة، التي تؤدي إلى حدوث نعاس مفاجئ، إذ يشعر الفرد بالإحباط وعدم الرغبة في إنجاز العمل، بالإضافة إلى الرغبة في الوحدة والعزلة، لهذا السبب يجد أن النوم فرصة للاختباء.