;

الكويت: تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء لسوء الأحوال الجوية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
الكويت: تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء لسوء الأحوال الجوية

أعلن الدكتور علي المضف، وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الكويتي، تعطيل الدراسة في جميع محافظات الكويت غداً الثلاثاء، نظرا لسوء الأحوال الجوية واستمرار موجة الغبار وترسبه.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن قرار تعطيل الدراسة غداً الثلاثاء يسري فقط على الطلاب، وذلك حرصاً على مصلحتهم بعد استمرار تراكم الغبار وترسبه على المدارس، وخاصةً "المكشوفة".

بدوره، أوضح "المضف" خلال مداخلة هاتفية على تلفزيون دولة الكويت، مساء اليوم الاثنين، إن قرار تعطيل الدراسة جاء بناءً على تقارير إدارة الأرصاد الجوية التي أفادت بأن الغبار سيستمر إلى صباح الغد.

من جانبها، ذكرت وزارة التربية في بيانٍ صحفي، أن الدراسة تستأنف بعد غد الأربعاء بنفس نظام توالي المجموعات حسب الدليل الارشادي المعتمد.

وأشارت "التربية" إلى أن دوام الأسبوع المقبل يبدأ الأحد 22 مايو لـ "المجموعة أ"  بدلًا من "المجموعة ب" وذلك حرصاً من الوزارة على تساوي الخطة الدراسية لكل من المجموعتين.

وتشهد عدداً من دول الخليج خلال الفترة الحالية موجة من الطقس السيئ وذلك نتيجة تأثرها بمُنخفض الهند الموسمي.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية في الكويت أن تسود أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في غالبية مناطق الدولة ولاسيما في الأجزاء الداخلية طيلة الأيام القادمة.

ويكون الطقس في الكويت دافئاً إلى حاراً نسبياً ليلاً، وتهُب رياح نشطة غداً الثلاثاء مصحوبة بموجات غُبارية منقولة من العراق، مما يتسبب بحدوث تدني لافت في مدى الرؤية ولاسيما في المناطق الداخلية من الكويت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه