;

الإمارات تمدد العمل عن بعد ليوم غد بسبب سوء الأحوال الجوية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
الإمارات تمدد العمل عن بعد ليوم غد بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي، تمديد العمل عن بُعد ليوم غد الأربعاء لجميع موظفي الحكومة الاتحادية، باستثناء الوظائف التي تتطلب الحضور الفعلي، وذلك مراعاة للحالة الجوية التي تمر بها الدولة.

يأتي هذا القرار كإجراء احترازي لضمان سلامة الموظفين وسط توقعات باستمرار الأحوال الجوية الغير مستقرة غداً.

وأدت الأمطار الغزيرة التي تشهدها الإمارات منذ أمس الاثنين، والتي رافقتها عواصف رعدية وبردية، إلى جريان الأودية في مختلف المناطق.

ووفقًا للمركز الوطني للأرصاد، فإن خطم الشكلة في مدينة العين بأبوظبي قد سجلت أعلى كمية أمطار بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة، مع تسجيل انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 5 إلى 10 درجات مئوية.

  • اقرأ أيضاً

آخر تطورات حالة الطقس في الإمارات

وأضاف أن الطائرات الخاصة بعمليات الاستمطار التابعة للمركز، نفذت منذ أمس الاثنين وحتى عصر الثلاثاء 6 طلعات جوية، شملت أغلب مناطق الدولة، لتحفيز السحب على إسقاط كميات أكبر من الأمطار.

وأشار المركز في تصريحات لصحيفة "الخليج" المحلية أن معظم السحب القابلة للاستمطار، توجد بكثرة على السلاسل الجبلية الشرقية، وعلى مناطق متفرقة مثل المنطقة الغربية الداخلية والمناطق الشمالية والشرقية، خاصة في فصلي الشتاء والربيع.

يُذكر أن الإمارات تتأثر حاليًا بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي ومنخفض جوي علوي، مما أدى إلى تقلبات جوية ملحوظة.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً بوجه عام، مع سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، ورطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

  • اقرأ أيضاً

توقف العمليات في مطار دبي مؤقتا بسبب عاصفة شديدة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه