;

الشيخة هند بنت مكتوم تطلق مبادرة لتوزيع 5 ملايين وجبة برمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2024
الشيخة هند بنت مكتوم تطلق مبادرة لتوزيع 5 ملايين وجبة برمضان

أطلقت الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبادرة طموحة في بنك الإمارات للطعام، تهدف إلى توفير خمسة ملايين وجبة من فائض الطعام، بالتعاون مع 350 فندقًا ومنشأة غذائية في دبي، وبمشاركة فريق عمل يضم 5000 متطوع، لتوزيعها على المحتاجين، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

وكشف الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة عبر حسابه على منصة "إكس"، بعضاً من تفاصيل المبادرة، قائلاً: "الشيخة هند بنت مكتوم أطلقت اليوم مبادرة في بنك الإمارات للطعام تستهدف توفير 5 ملايين وجبة من فائض الطعام بالتعاون مع 350 فندقاً ومنشأة غذائية بدبي وبفريق عمل من 5000 متطوع".

وأضاف: "35 مليون شخص استفادوا من البنك منذ إنشائه، الشيخة هند قدوة في العطاء ورفيقتي في درب الخير ومصدر سعادة لي ولأسرتي وللمجتمع".

تفاصيل مبادرة إدارة فائض الطعام

وتهدف المبادرة إلى إدارة فائض الطعام والحدّ من هدره، وإيصال الغذاء إلى أكبر عدد من محتاجيه داخل دولة الإمارات وخارجها، إضافةً إلى رفع الوعي المجتمعي للوصول إلى صفر مخلفات طعام.

وتُعدُّ مبادرات البنك خلال شهر رمضان الفضيل، انعكاساً لغايته السامية كمنظومة إنسانية تُعلي من قيمة إطعام الطعام، وتجسيداً حقيقياً لقيم الإنسانية والخير والعطاء في دولة الإمارات، ورؤيتها لتحقيق الاستدامة في كافة المجالات.

وتعزز مبادرات بنك الإمارات للطعام خلال شهر رمضان المسؤولية المجتمعية بين البنك والشركاء وأفراد المجتمع، لجمع التبرعات المالية والغذائية وإيصالها للمستحقين".

وتشجّع المبادرات على زيادة الأعمال التطوعية والمشاركة في أعمال ونشاطات البنك، ما يعزز من قيم التآخي والخير في المجتمع، ويحقق الهدف منها عبر توصيل الطعام إلى أكبر شريحة ممكنة وتقليل الفائض منه.

تجدر الإشارة إلى أن منذ إنشاء بنك الإمارات للطعام، استفاد من مبادراته أكثر من 35 مليون شخص، في مؤشر واضح على الدور الفعّال الذي يلعبه البنك في مكافحة الجوع وتقليل الهدر الغذائي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه