;

أجمل أقوال أم الإمارات.. عبارات لا تُنسى لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أغسطس 2023
أجمل أقوال أم الإمارات.. عبارات لا تُنسى لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، الذي تحتفل به دولة الإمارات في 28 أغسطس من كل عام، نستعرض أقوالاً لا تُنسى لواحدة من أهم النساء الإماراتيات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والملقبة بـ"أم الإمارات".

الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"

سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، هي إحدى زوجات رئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، ورئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في دولة الإمارات ولها مساهمات لا تُنسى في مختلف المجالات وهي المثال والقدوة لكل إمرأة إماراتية.

أجمل أقوال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

نستعرض أجمل أقوال أم الإمارات في يوم المرأة الإماراتية ومناسبات أخرى:

مقولات أم الإمارات في يوم المرأة الإماراتية

  • أسعدني في يوم المرأة الإماراتية 2021 أن أبارك لكن إنجازات تتسارع وقيادة تبادر وكفاءات تتسابق نحو العلياء، كنتِ وما زلتِ شريكاً أساسياً وفاعلاً في مسيرة بناء الوطن، أدام الله عليكن النجاح والازدهار.
  • يأتي الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام، الذي يقام تحت شعار "المرأة طموح وإشراقة للخمسين"، في أجواء استثنائية بإنجازات نوعية في "عام الخمسين" لوطننا الحبيب، عام للفخر بنجاحات دولتنا الفتية وبتطورها الفريد وحضارتها المشرّفة، التي تأسست على قيم أصيلة ومبادئ راسخة أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

مقولات أم الإمارات في عيد الأم

  • لطالما آمنت أن الأمهات هن بناة الأوطان، فبداخل كل أم وطن نابض بالحب والأصالة وواحة إبداع وابتكار وعطاء إنساني لا ينضب، يعم بخيره على دولتنا الغالية بما يهدي هذه الأرض الطبية أبناء مخلصين، ملتفين حول القيادة الرشيدة، متطلعين لأن تكون بلادنا في المقدمة نحو مستقبل أعظم وأجمل بإذن الله تعالى بمناسبة يوم الأم، كل عام وأمهات الإمارات والعالم وأمهات شهداء الوطن الأبرار بألف خير، نفخر بتفانيكن وتضحياتكن، التي زرعت المحبة والأمل والإنسانية في أرجاء المعمورة.

أقوال أم الإمارات في مناسبات مختلفة

  • أعاهدكن بأن أبقى سنداً لكن، راعية لأحلامكن، داعمة لأفكاركن، مشجعة لطموحاتكن التي لا تعرف المستحيل، لكن مني كل الحب والتقدير والاعتزاز وفقكن الله وسدد خطاكن.

  • إن المرأة في دولة الإمارات حققت إنجازات كبيرة وغير مسبوقة على مستوى المنطقة العربية وذلك بفضل دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والقيادة الرشيدة. وأن المرأة الإماراتية تقوم بدور فاعل في مختلف مجالات العمل الوطني من خلال إسهامها الإيجابي في التحولات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالدولة.

  • لقد كان زايد نعم الابن لخير أم، كانت بحزمها وحنانها الكبير وبشخصيتها وحكمتها مثلاً أعلى في حياته ولهذا فإن ثقته بالمرأة بلا حدود، وهو يراها نصف المجتمع ويراها شريكة ورفيقة جنباً إلى جنب مع الرجل، ولولا هذه القناعة ما تحقق للمرأة في بلادنا ما تحقق من إنجازات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه