;

الإمام الجزائري وليد مهساس يكشف تفاصيل جديدة عن فيديو القطة الشهير

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023
الإمام الجزائري وليد مهساس يكشف تفاصيل جديدة عن فيديو القطة الشهير

كشف الإمام الجزائري وليد مهساس، والذي اشتهر حول العالم بمقطع فيديو صعود قطة على كتفه وهو يؤم المصلين في صلاة التراويح بأحد مساجد البلاد عن تفاصيل جديدة عن المقطع الذي جاب العالم وحصد مليارات المشاهدات.

وأكد مهساس أن مقطع الفيديو جاء عفويا، حيث هناك كاميرا مثبتة تعرض بثا مباشرا لصلاة التراويح بذلك المسجد يوميا ومنذ بداية شهر رمضان، إلى أن أظهرت تلك اللقطة التي حازت على إعجاب الملايين.

وقال الإمام، في تصريحات نقلها موقع "سكاي نيوز عربية": "أمارس مهام عملي صباحاً كأستاذ بكلية الحقوق في جامعة البشير الإبراهيمي بولاية برج بوعريريج، وفي المساء أعمل إماما وخطيبا بالمساجد، كما اعتدت تقديم الدروس الدينية لأهل البلدة بشكل دوري، سواء داخل المسجد أو عبر صفحتي الشخصية بموقع فيسبوك".

وعلق على الفيديو الشهير، قائلا إن الحيوانات تخشع لكلام الله والصلاة، مدللا على نزول القطة من على كتفه مع نهاية قراءته للآية القرآنية واستعداده للركوع.

وأشار الإمام الجزائري، إلى طبيعة عمله كعضو بهيئة الإقراء في ولاية برج بوعريريج خلال السنوات الطويلة الماضية، الأمر الذي اكتسب من خلاله العديد من الخبرات، وأصبح مؤهلاً لإمامة المصلين في مختلف مساجد الجزائر.

وأكد أن عمله اليومي بالمسجد، بالإضافة إلى إمامة المصلين، يتركز في تقديم الدروس الدينية، وتحفيظ القرآن للأطفال بالتجويد، وإلقاء خطب الجمعة.

واختتم الشيخ الجزائري تصريحاته، معبراً عن السعادة الغامرة التي تملأ قلبه منذ انتشار الفيديو الشهير لقطة صلاة التراويح، كونه يشعر بمدى أهمية نشر قيم ومبادئ الدين الإسلامي حول كافة دول العالم.

يذكر أن مهساس تم تكريمه من قبل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، حيث استقبله الوزير الدكتور يوسف بلمهدي بمقر الوزارة، ليهنئه على اللقطة التي حصدت إعجاب الملايين حول العالم.

وعرض مقطع الفيديو الشهير على عدة شاشات عالمية، منها قنوات أمريكية وأوروبية، علاوة على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وحصد إشادات واسعة، بعد أن أظهر الإمام وهو يحتضن القطة بحنان بعدما قفزت على كتفه خلال الصلاة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه