;

الكشف عن موعد طرح حواسيب ماك بوك برو وماك بوك آير من أبل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أكتوبر 2023
الكشف عن موعد طرح حواسيب ماك بوك برو وماك بوك آير من أبل

نقلت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن مصادر بشركة "أبل" موعد إطلاق حواسيبها المحمولة الجديدة "ماك بوك برو" و"ماك بوك آير".

وأوضحت المصادر أن "أبل" تنوي أن تطرح الإصدارات الجديدة من حواسيبها المحمولة في بداية عام 2024.

وسيتم دعم الحواسيب الجديدة بمعالجات "أبل" الأحدث "إم 3"؛ وهو ما دفع الشركة لتأجيل إطلاق الأجهزة إلى الربيع والصيف المقبلين، بدلًا من طرحهما خلال شهر أكتوبر الجاري.

ومن المتوقع أن تعرض "أبل" حاسب "ماك بوك آير" بإصدارين أحدهما بقياس 13 بوصة والثاني بقياس 15 بوصة.

وأفات المصادر بأن أجهزة "ماك بوك برو" اجتازت مرحلة اختبار التحقق الهندسي وهي في طريقها للإنتاج بصورة نهائية.

وتنوي "أبل" أن تقدم إصدارين من "ماك بوك برو" الأول بقياس 14 بوصة، والثاني بقياس 16 بوصة، وسيتم دعمهما بمعالجات "إم 3 برو" و"إم 3 ماكس" على التوالي.

وأفادت المصادر بأن "أبل" لا تنوي أن تقدم خلال هذا الأسبوع إصدارات جديدة من حواسيبها اللوحية "آيباد"؛ بحسب ما ذكرته مصادر سابقة، وتقول إن الترقيات حاليًا لا تزال قيد التطوير.

وكانت تقارير قد أفادت بأن أول أجهزة ماك بوك بمعالج "إم 3" ستصل في شهر أكتوبر الجاري من شركة أبل، ولكن وفقًا لمصدر المعلومات نفسها، فإنها لن تصل هذا العام وستكون في بدايات 2024 المقبل.

لماذا التأجيل؟

وتنقل "بلومبرج" عن المحلل الشهير في منتجات أبل الاستهلاكية، مارك جورمان، أن قرار تأجيل إطلاق هذا الجيل الجديد المثير للاهتمام بسبب معالجات M3، جاء استنادًا على التقارير والتحليلات التي تشير إلى نهاية الانخفاض في مبيعات سوق أجهزة الكمبيوتر في 2024 بعد عامين من التراجع، وأن التوقعات بأن ينتعش هذا السوق وتنمو عمليات الشراء بنسبة 4.7٪ في العام الجديد مدفوعًا بتخفيف التضخم وإدخال منتجات جديدة.

وأوضح أنه بالنظر إلى أن الركة أطلقت طرازات MacBook Pro جديدة مقاس 14 بوصة و16 بوصة في يناير، ومؤخرًا طرازات 15 بوصة MacBook Air وMac Studio وMac Pro في يونيو، فإن أول الأجهزة التي تعمل بالمعالج المتطور M3 الجديد من المرجح أن يكونوا جهاز iMac، وMacBook Air مقاس 13 بوصة، وMacBook Pro مقاس 13 بوصة.

وعن المواعيد المقترحة، قال جورمان أن أبل ماك بوك برو بالمعالج الجديد سيأتي في يناير أو فبراير، على أن يتبعه ماك بوك اير بالمعالج نفسه بعد أشهر قليلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه