;

الإمارات.. "الموارد البشرية" تصدر تنبيها بشأن الظروف الجوية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024
الإمارات.. "الموارد البشرية" تصدر تنبيها بشأن الظروف الجوية

حثت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، شركات القطاع الخاص في المناطق الأكثر تأثرًا بالأحوال الجوية الاستثنائية المتوقعة في الدولة إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر في مواقع الأعمال الخارجية التي يصعب إيقاف العمل فيها والحرص على صحة وسلامة العمال أثناء انتقالهم من وإلى هذه المواقع والتأكد من توافر اشتراطات الصحة والسلامة المهنية فيها.

وشددت الوزارة في تعميم صادر عنها، على ضرورة التزام جميع مؤسسات وشركات القطاع الخاص بتوجيهات الجهات المحلية المختصة في كل إمارة فيما يتعلق بالأحوال الجوية الاستثنائية وتأثيرها على ممارسة الأعمال.

وأضافت: "نوصي كافة مؤسسات وشركات القطاع الخاص اتخاذ الحيطة والحذر وكافة إجراءات السلامة المهنية اللازمة للحفاظ على سلامة العمالة لديها وذلك خلال فترة التقلبات الجوية".

الأحوال الجوية الاستثنائية

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع أن يكون طقس يوم الاثنين، غير مستقر، يتخلله السحب الركامية مع فرصة لسقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة، فيما تميل درجات الحرارة للارتفاع، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع نشاط السحب تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

تحذير هام من شرطة أبو ظبي

بدورها، دعت مديرية المرور والدوريات الأمنية بشرطة أبوظبي، السائقين، بالالتزام بالقيادة الآمنة وتدابير السلامة وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء هطول الأمطار والتقلبات الجوية.

وحثت على الالتزام بالسرعات المحددة أثناء تفعيل منظومة خفض السرعات على الطرق، والحفاظ على مسافة أمان مناسبة مع المركبات الأخرى، وعدم الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ والتباطؤ بشكل كبير عند الانعطاف لمنع انزلاق السيارة، والانسحاب إلى جانب الطريق في حال الشعور بانعدام الرؤية أثناء القيادة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه