;

منهم 28 في العناية المركزة.. تفاصيل رصد حالات تسمم بالرياض

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أبريل 2024
منهم 28 في العناية المركزة.. تفاصيل رصد حالات تسمم بالرياض

أغلقت أمانة منطقة الرياض إحدى المنشآت التجارية وجميع فروعها، وذلك بعد تلقيها بلاغًا من اللجنة المعنية برصد حالات تسمم غذائي مرتبطة بتلك المنشأة.

وقالت الأمانة إنها تلقت بلاغًا في مساء أمس الأول يُنذر بوقوع حالات تسمم غذائي مصدرها إحدى المنشآت التجارية ولديها العديد من الفروع، ومباشرة الفرق المختصة للموقع في تمام العاشرة من مساء اليوم ذاته، جرى إغلاق المنشأة، ومعملها الرئيسي الممون لسلسلة فروعها بمنطقة الرياض، واُتخذت التدابير اللازمة وفق البرتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة.

وأضافت في بيان رسمي اطلع عليه "رائج"، أنها أوقفت خدمات التوصيل من المنشأة وعبر التطبيقات، وتم التنسيق الفوري مع وزارة الصحة، الهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة الصحة العامة.

وأوضح البيان: "ما زالت الأمانة تعمل بجميع أجهزتها الرقابية ضمن فريق اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي، وتستمر جولاتها الرقابية وفق أعلى المعايير؛ للحفاظ على السلامة البيئية الصحية للسكان، ولم تسجل ولله الحمد أي حالات تسمم من مصادر أخرى، وستُوضح أمانة منطقة الرياض أي مستجدات تتطلب ذلك".

بدوره، أكد متحدث "الصحة"، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن التقصي الوبائي والتكامل مع الجهات المعنية أثمر عن تقليل مخاطر الإصابة والوصول لمعظم الحالات المتأثرة، حيث يتم متابعة 35 حالة منوَّمة طبيًّا، 28 منها في العناية المركزة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه