;

اختبار قوة ملاحظة مسلي وممتع للغاية: توصل للصورة المختلفة في 15 ثانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021
اختبار قوة ملاحظة مسلي وممتع للغاية: توصل للصورة المختلفة في 15 ثانية

 قد تساعدك هذه الصور الظلية في معرفة المدى الذي وصل إليه اهتمامك بالتفاصيل.

خلال الألبوم المرفق هناك الكثير من الألعاب التي يمكن القيام بها، لمعرفة قوة المحلاظة لديك، وخلال مجموعة الصور التالية  هل ستتمكن من الوصول إلى الصورة المختلفة في وقت قصير يصل لـ15 ثانية، وحينها تكون تمتلك قوة ملاحظة قوية أم لا؟.

أطعمة تعمل على زيادة التركيز

 تلعب الأطعمة التي نتناولها دورا في الحفاظ على صحة الدماغ ويمكنها تحسين مهام عقلية معينة، مثل الذاكرة والتركيز ومن هذه الأطعمة التي ينصح بها:

الأسماك الدهنية هي مصدر غني للأوميغا 3، وهي لبنة بناء رئيسية للدماغ. تلعب أوميغا 3 دورا في شحذ الذاكرة وتحسين الحالة المزاجية، فضلا عن حماية العقل من التدهور.

العنب البري غني بالعوامل المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي، وهي حالات قد تسبب الأمراض التنكسية العصبية وشيخوخة الدماغ، بالإضافة إلى ذلك، فإن القليل من مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري مفيدة في تحسين التواصل بين خلايا الدماغ.

يرتبط شرب القهوة على المدى الطويل أيضا بتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض العصبية، مثل مرض باركنسون وألزهايمر، كما تساعد القهوة في تعزيز اليقظة والمزاج، وذلك بفضل الكافيين ومضادات الأكسدة.

يحتوي الكركم ومركبته النشطة الكركمين على فوائد قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، مما يقلل من أعراض الاكتئاب ومرض ألزهايمر.