الشمس كما لم تراها من قبل: هكذا أصبحت جزء من صور مذهلة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يناير 2021
الشمس كما لم تراها من قبل: هكذا أصبحت جزء من صور مذهلة
مقالات ذات صلة
صور من احتفالات العيد الوطني الكويتي
هل تتذكرون الطفلة التي ولدت بشعر رمادي؟ هكذا أصبح شكلها الآن
كيف تقدمت هذه الأشياء في العمر؟ الصور تؤكد أن الوقت لا يتوقف

استخدم مصور غروب الشمس لإنشاء مونتاج مذهل للصور الظلية، الكثر من الصور الرائعة التي استطاع المصور تنفيذها.

في تقرير كشفت عنه صحيفة ذا صن البريطانية، استغل المصور كروتيك بهارات ثاكور، ذو الـ19 عاماً ظل الشمس، في رصد الكثير من اللقطات المميزة للحياة اليومية، مثل التنزه أو لعب الكرة مع الأصدقاء.

 يقول بهارات إنه استغل أصدقائه وعائلته في التقاط هذه الصور المميزة، والفريدة من نوعها والتي حققت انتشار موسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حين تشاهد الصور، ستشاهد الشمس وكأنها كرة قدم هناك من يركلها، وأحياناً ستشاهدها كفانوس الإنارة الذي يستخدمه الكثير لإنارة طريقه.

غروب الشمس

كروتيك، هو مصور من داهانو في ولاية ماهاراشترا بالهند، استغل الشمس بشكل كبير، حيث حول الشمس وكأنها آيس كريم يمسك باليد، وتارة أخرى، كأنها زهرة رائعة.

عن السبب وراء تطبيقه هذه الفكرة، خاصة في عمره الصغير، يقول لطمال جذبتني الشمس وقت الغروس وأشعتها التي تملء السماء.

ويتابع تصريحاته قائلاً: "دائماً، كنت أرغب في امتلاك جهاز يمكنني من خلاله التقاط الصور بهذا الشكل واستغلال أشعة الشمس، ولكن لم يكن لدي أي فكرة عن كيفية ذلك، وهنا قررت استغلال الكاميرات في تنفيذ فكرتي بمساعدة أهلى وأصدقائي".

يؤكد أن شقيقته ساعدته في إهداء كاميرا صغيرة لتنفيذ ما يحب، وهنا قرر الذهاب يومياً خلال فترة المساء إلى الشاطىء، بمفرده من أجل التدريب وإجراء التجارب على كيفية استغلال أشعة الشمس في رصد مجموعة من الصور الفريدة والغريبة المميزة.

 أفضل وقت للتعرض لأشعة الشمس

يؤكد الكثير من الخبراء أن  التعرض لأشعة الشمس ساعتين بعد الشروق أو قبل الغروب مفيد جداً لأنه يساعد على تكوين فيتامين د عن طريق الجلد وهو الفيتامين الذي يقوي عظام الأطفال ويمنع إصابتها باللين، كما انه يمنع إصابة الكبار خاصة السيدات بهشاشة العظام.

 كما أن التعرض لأشعة الشمس بشكل منتظم يعمل على وقاية الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر حيث إنه من الملاحظ قلة الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر في المناطق الحارة من الأرض .