;

إندونيسية تصمم أزياء تنكرية للقطط: قط سوبر مان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
إندونيسية  تصمم أزياء تنكرية للقطط: قط سوبر مان

الأزياء في بعض الأحيان لا تقتصر على الإنسان، قررت مدرسة من إندونيسيا أن تقوم بتصميم أزياء راقية جداً للقطط وجعلها مصدر للدخل الخاص بها بعد أن تركت مهنة التدريس ولقت مهنة تتناسب مع شغفها بالحيوانات.

لوجينا بريادي، الفتاة البالغة من العمر 39 عام تحولت إلى خياطة  فريدة  بعد أن وجدت سوقًا مربحًا لأزياء قططه حيث ابتكر أزياء فريدة وملابس تنكرية للقطط بعد ترك وظيفتها كمدرسة وكانت جربت بريادي العمل في عدد من الشركات بما في ذلك إدارة ورشة لإصلاح الدراجات النارية قبل أن تتعثر في أزياء القطط وهي فكرة من أحد أبناء عمومتها المحبين للقطط ولكنها أعجبت كثيراً بالفكرة.

قطة

تصنع الفتاة ملابس لأصحاب الحيوانات الأليفة الذين يصعب إرضائهم ويتطلعون إلى ارتداء قططهم كل شيء بدءًا من ملابس الأبطال الخارقين لشخصيات مثل Thor و Superman إلى الشخصيات التنكرية والزي الرسمي للممرضات وحتى الملابس الإسلامية التقليدية.

وتسرد الفتاة كيف بدأت رحلتها قائلة:"في البداية أعطاني أبناء عمومتي الذين يحبون القطط فكرة صنع هذه الأزياء واعتقدت أنها كانت غريبة ولكن بعد أن قمت بالتحدث مع ورشة ريفية التي تعمل بآلة خياطة في بوجور جنوب العاصمة جاكرتا أصبح الأمر واقع وحقيقي وكان من المضحك رؤية القطط يرتدون الأزياء".

انشأت شركتها عبر الإنترنت قبل ثلاث سنوات وأصبحت قيمتها الآن ما يصل إلى 3 ملايين روبية أي 210 دولا شهريًا إذا باع أربع قطع على الأقل يوميًا ويتراوح سعر كل قطعة ملابس بين 6 دولارات و 10 دولارات.

قطة

اشترت الزبون Risma Sandra Irawan ما لا يقل عن 30 ملابس لقطتها Sogan وتقدم طلبات للمناسبات الخاصة مثل عيد الفطر الإسلامي أو في عيد الميلاد.
وقالت ريسما التي أنشأت حسابًا على منصة التواصل الاجتماعي تيك توك وهي تستعرض أزياء سوجان التي تضم أكثر من 50000 متابع "إنها تشعر بالسعادة عند النظر إلى قطتها في هذه الملابس ويمكنها أن تخفف من ضغوطنا".

بينما يجد الكثيرون أنه لطيف وتلقى فريدي بعض التعليقات السلبية على وسائل التواصل الاجتماعي من أولئك الذين يعتبرون أنه من القسوة ارتداء ملابس قطة وينصح المشترين بعدم جعل حيواناتهم الأليفة ترتدي زيًا لفترة طويلة.

وفي أعقاب الطفرة في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي للحيوانات الأليفة التي ترتدي ملابس غالبًا في أوضاع أو ملابس غريبة بشكل متزايد، أصدرت بعض مجموعات رعاية الحيوانات إرشادات لجعل أصحابها أكثر وعيًا بأي علامات على أنها قد تسبب لهم ضائقة الحيوانات الأليفة.

ولكنه ليس المعرض الوحيد الذي يرغب في تصميم أزياء للقطط ففي سيول  قام مقهى يحتضن ما يقرب من 130 صديقًا من القطط بتصميم أزياء عيد الميلاد إلى جانب طاولات مزينة بـ أشجار عيد الميلاد الصغيرة.

وقال تشا سيونغ جو البالغ من العمر 22 عامًا ومالك المقهى: "هذا العام من الصعب أن تشعر بالأجواء الاحتفالية لكن كان من الرائع رؤية قطط لطيفة ترتدي بدلات بابا نويل وتشعر بأن عيد الميلاد يقترب".

وافتتح Park Seo-young مقهى Catgarden في عام 2016 لاستقبال القطط التي تم إنقاذها من الشوارع أو التي كانت موضوع عمليات تبني فاشلة وهو الوضع الذي ساء هذا العام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه