;

إليسا: مشاهد الدمار والموت بتركيا وسوريا مؤلمة جدا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
إليسا: مشاهد الدمار والموت بتركيا وسوريا مؤلمة جدا

أعربت الفنانة إليسا عن حزنها الشديد بسبب مشاهد زلزال سوريا وتركيا الذي وقع صباح اليوم.

وعبر حسابها على موقع التدوين تويتر، قالت إليسا: "مشاهد الدمار والموت بتركيا وسوريا مؤلمة جدا".

وتابعت: "الله يرحم الضحايا ويحمي بلادنا من غضب الطبيعة والكوارث اللي زادت على معاناتن أزمة إضافية. يا رب تكون بعون كل متضرر".

وضرب زلزال، بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، مناطق عدة في تركيا وسوريا، صباح اليوم، مما أدى إلى مقتل المئات، وأسفر عن آلاف المفقودين والمصابين، وتدمير مئات المنازل والمرافق والبنى التحتية، وذلك بحسب الإحصاءات الرسمية حتى الآن.

وكانت قد قالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وجه بإنشاء مستشفى ميداني وإرسال فريقي بحث وإنقاذ إضافة إلى إمدادات إغاثية عاجلة إلى المتأثرين من الزلزال في تركيا وسوريا، لتستفيد منها الأسر في المناطق الأكثر تأثراً بتداعيات الزلزال.

وكانت الإمارات قد أعلنت تضامنها مع تركيا وسوريا إثر الزلزال الذي شهده البلدان وأسفر عن وقوع ضحايا ومصابين معربة عن تعازيها الصادقة للبلدين وشعبيهما وأهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال وقع في الساعة 4:17 صباحا بالتوقيت المحلي (0117 بتوقيت جرينتش) على عمق حوالي 17.9 كيلومتر، مع وقوع زلزال بقوة 6.7 درجة بعد 15 دقيقة. وقالت وزارة إدارة الطوارئ التركية، إن الزلزال ضرب أولاً بلدة بازارجيك، على بعد ساعة شمال غازي عنتاب وهي مدينة صناعية رئيسية في جنوب تركيا. بينما كانت بلدة نورداجي ، على بعد حوالي 80 كيلومترا جنوب غرب، هي مركز الزلزال الثاني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه