;

إعادة انتخاب جياني إنفانتينو رئيساً للفيفا حتى عام 2027

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
إعادة انتخاب جياني إنفانتينو رئيساً للفيفا حتى عام 2027

أعيد انتخاب جياني إنفانتينو رئيسًا للفيفا حتى عام 2027، بعد أن فاز بالتزكية، في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس. رُشح السويسري البالغ من العمر 52 عامًا والذي خلف سيب بلاتر في 2016، لولاية ثالثة بالتزكية.

يأتي ذلك بعد أظهر ممثلي النرويج والسويد في كيغالي معارضتهم لإعادة انتخاب إنفانتينو وكان رئيس الاتحاد الألماني، بيرند نويندورف، قد قال يوم الأربعاء إنه لن يدعم إنفانتينو، مشيرًا إلى افتقار الفيفا للشفافية وعدم كفاية التفسيرات "لسبب اتخاذ قرارات معينة ومن شارك فيها". ومع ذلك، لم يتمكن خصوم إنفانتينو من أوروبا من تقديم مرشح للوقوف ضده.

أعقب إعادة انتخابه خطابًا طويلًا سجل فيه إنجازاته منذ توليه منصبه، بالتناوب بسلاسة بين الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية. وقال إنفانتينو "هناك الكثير لنتطلع إليه"، بينما حول أفكاره إلى السنوات الأربع المقبلة وأعلن أن كأس العالم القادم، النسخة الأولى التي يتم توسيعها إلى 48 فريقًا، ستكون "كأس العالم الأكثر شمولاً على الإطلاق".

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الثلاثاء، أن البطولة التي ستقام في أمريكا الشمالية ستشهد 104 مباريات، بزيادة عن 64 في آخر نهائيات كأس العالم، حيث ستبدأ بـ 12 مجموعة من أربعة منتخبات.

وستكون كأس العالم للسيدات المقبلة في أستراليا ونيوزيلندا في وقت لاحق من هذا العام هي الأولى التي تضم 32 فريقًا، مقارنة بـ 24 في النسخة الأخيرة في عام 2019. كما ستشهد زيادة إجمالي الجوائز المالية للفرق المشاركة إلى 150 مليون دولار، بزيادة حادة من 50 مليون دولار في عام 2019 وزيادة هائلة في المساهمات البالغة 15 مليون دولار في عام 2015.

يخطط إنفانتينو أيضًا لتقديم كأس العالم للأندية جديد وموسع يتم لعبه كل أربع سنوات بدءًا من عام 2025 ويضم 32 فريقًا. وقال للمندوبين في المؤتمر الثالث والسبعين للاتحاد الدولي لكرة القدم "نحن بحاجة إلى المزيد من المسابقات وليس تقليلها في جميع أنحاء العالم".

هنئت العديد من اتحادات الكرة، جياني إنفانتينو على فوزه بالتزكية، ومنها الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي نشر عبر صفحته الرسمية على تويتر تهنئة يقول فيها "نهنئ السيد جياني إنفانتينو بعد انتخابه رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة القدم للفترة 2023-2027 بالتزكية".