;

أمطار غزيرة وزلزال.. ولاية كاليفورنيا تتعرض لضربات متتالية من الطبيعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 أغسطس 2023
أمطار غزيرة وزلزال.. ولاية كاليفورنيا تتعرض لضربات متتالية من الطبيعة

ضربت أمطار غزيرة ولاية كاليفورنيا يوم الأحد مع تقدم العاصفة الاستوائية هيلاري القادمة من المكسيك، مما أثار تحذيرات من فيضانات محتملة تهدد الحياة في جنوب غرب الولايات المتحدة.

مع توتر الناس بالفعل، ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة بالقرب من بلدة أوجاي بجنوب كاليفورنيا، لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات.

اعتبارًا من بعد ظهر يوم الأحد، كان إعصار هيلاري في كاليفورنيا يحزم رياحًا مستدامة قصوى تبلغ (95 كيلومترًا) في الساعة، بعد أن اجتاز شبه جزيرة باجا كاليفورنيا في المكسيك، حسبما قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

بحلول ليلة الأحد، حذرت اللجنة الوطنية للصحة من هطول أمطار "تاريخية محتملة" من المتوقع أن "تتسبب في حدوث فيضانات كارثية على المستوى المحلي وفي المناطق الحضرية" في أجزاء من الولاية حتى وقت مبكر من يوم الاثنين.

وحذرت كارين باس عمدة لوس أنجلوس من أن "هذا حدث طقسي غير مسبوق". وأمرت بإغلاق الشواطئ وهرع الناس إلى المتاجر لتخزين المياه والضروريات الأخرى. وصدرت تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة وحتى إعصار في بعض المناطق.

وحثت مديرة الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، دين كريسويل، الناس على أخذ المخاطر على محمل الجد. وقالت لشبكة سي إن إن "الإعصار هيلاري سيكون له تأثير خطير وتهديد لجنوب كاليفورنيا".

كما أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم حالة الطوارئ في جزء كبير من المنطقة الجنوبية للولاية. وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي مع اقتراب هيلاري "ابق آمناً".

وقالت وكالة الحماية المدنية المكسيكية إن شخصا توفي في المكسيك بعد أن جرف نهراً متضخم سيارة، بينما حذرت من انهيارات أرضية وإغلاق طرق في باجا كاليفورنيا. وافتتح الجيش المكسيكي 35 ملجأ لتوفير الملاذ لـ 1725 شخصا تضرروا من العاصفة. وقالت اللجنة إن من المتوقع أيضًا أن تشهد بعض المناطق في ولايتي أوريغون وإيداهو أمطارًا غزيرة وفيضانات محتملة.

وقالت نانسي وارد، مديرة مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا لخدمات الطوارئ، إن هيلاري قد تكون واحدة من أسوأ العواصف التي تضرب الولاية منذ أكثر من عقد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه