;

الوقت المثالي لتناول وجبة الإفطار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
الوقت المثالي لتناول وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الرئيسية، التي يعتاد البعض على تناول في أوقات مختلفة على مدار اليوم، لكن في معظم الأحيان لا يستطيع البعض تناول الطعام عند الاستيقاظ من النوم مباشرة.

لذلك سنخبرك في السطور التالية عن الوقت المثالي لتناول وجبة الإفطار، من خلال خبراء التغذية والصحة الجسدية.

من المتعارف عليه أن وجبة الإفطار يتم تناولها في الصباح الباكر، تحديداً بعد ساعة ونصف من ميعاد الاستيقاظ.

من الفوائد الصحية التي تحدث في الجسم عند تناول وجبة الإفطار، الشعور بالطاقة والنشاط، تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على مستوى السكر والضغط في الجسم.

عليك دائماً باختيار الوجبات الخفيفة وليست الدسمة، التي تؤثر على أداء الفرد وتجعل نشاطه أقل حيوية خاصة مع بداية اليوم.

ينصح الخبراء دائماً بالحرص الدائم على تناول وجبة الإفطار في الميعاد المعتاد عليه في الروتين اليومي، خاصة في الإجازات وعطلة نهاية الأسبوع حتى لا يحدث خلل في الجسم عند تناولها في وقت متأخر.

الوقت المثالي لتناول وجبة الإفطار

من ضمن الفوائد التي تحدث للجسم عند تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر على مدار اليوم، يعتبر من ضمن الحيل الصحية التي تحافظ على صحة الجهاز العصبي والهضمي.

كما أن تناول وجبة الإفطار في ساعات مبكرة من اليوم، يتحكم في كمية الطعام الذي تتناوله على مدار اليوم سواء في وجبة الغذاء أو العشاء، لذلك يعتبر من ضمن الحيل التي تساعدك على إنقاص الوزن.

أوضحت بعض الدراسات أن 30-40 في المائة من الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، أو لديهم خلل في تناول كميات الطعام غير معتدلة، فهم الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

لذلك عليك الاهتمام بتناول وجبة الإفطار في الساعات الأولى في الصباح، لكي يتمكن الجسم من حرق الدهون الزائدة في الجسم بجانب الحفاظ على الصحة العصبية والهضمية.

كما أن تناول وجبة الإفطار، تعتبر من ضمن الحيل الطبيعية التي تساعدك على مد الجسم بالطاقة والنشاط، بالإضافة إلى تحميك من تناول الأطعمة الدسمة على وجبة العشاء التي تعتبر من أحد الأسباب التي تؤدي إلى زيادة وزن ملحوظة.

عليك بالاعتماد على تناول الأكلات المتنوعة على وجبة الإفطار، دون الاكتفاء ببعض الأطعمة الشائعة حتى لا تشعر بالممل وبالتالي تنفر من تناول وجبة الإفطار.

للحصول على طاقة مضاعفة لبداية اليوم بنشاط وحيوية، عليك بإدخال العناصر المتواجدة في الخضراوات والفواكه في وجبة الإفطار، إذ ينصح الخبراء بتناول السلطة الخضراء على وجبة الإفطار باعتبارها الوقت المثالي لتناولها في الصباح ليس على وجبة العشاء كما يعتقد البعض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه