;

أغرب بطاقات زفاف: زوجان يرسلا رمز سريع داخل كروت زواج لتحويل الأموال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021
أغرب بطاقات زفاف: زوجان يرسلا رمز سريع داخل كروت زواج لتحويل الأموال

بطاقات الزفاف عرفت منذ عدة عقود من الزمان لدعوة الضيوف لحضور حفلات الزواج ولكنه وجدت عائلة واحدة في ولاية تاميل نادو طريقة فريدة من نوعها بدون اتصال لجمع هدايا الزفاف من أحبائهم وسط جائحة فيروس كورونا.

مع استمرار العالم في التكيف مع الوضع الطبيعي الجديد للتباعد الاجتماعي وعدم الاتصال قام زوجان في مادوراي بطباعة رموز QR على دعوة زفافهم حتى يتمكن ضيوفهم من تحويل الهدايا النقدية مباشرة إلى حساباتهم، وفقًا لتقرير The News Minute.

ووفقًا للموقع الإخباري فإن ثقافة تقديم الهدايا النقدية أو "moi" لمضيفي أي وظيفة سائدة في تاميل نادو، كان لدى الضيوف المدعوين لحضور حفل زفاف Siva Sankari و Saravanan مع ايجاد خيار إرسال هدايا نقدية لهم عن طريق مسح رمز Google Pay أو PhonePe QR المطبوع على دعوات زفافهم، بدلاً من تقديم الأموال في مظاريف كما هو معتاد.

كانت العروس محللة برامج في بنغالورو هي التي فكرت في فكرة طباعة رموز QR على الدعوات، وفقًا لتقرير The Hindu.

ونقل عن والدة العروس تي جيه جيانثي قولها: "استخدم حوالي 30 شخصًا مرفق رمز الاستجابة السريعة وقدموا نقودًا كهدية زفافهم، أضافت جيانثي، التي تدير صالون تجميل في مادوراي "هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها محاولة مثل هذا الشيء في عائلتنا" وساعدت هذه الخطوة أيضًا الأقارب الذين لم يتمكنوا من حضور الحفل في إرسال الهدايا للزوجين.

وشهدت صناعة الزفاف العديد من الابتكارات والتغييرات منذ أن أدى جائحة الفيروس التاجي إلى تقييد عدد الأشخاص الذين يمكن أن يجتمعوا في مكان واحد، أدى الوباء إلى ظهور ثقافة حفلات الزفاف الزووم، حيث اختار عدد من الأزواج الاحتفالات الافتراضية على التجمعات الضخمة.

حفل زفاف

دعوة الزفاف هي رسالة تطلب من المستلم حضور حفل زفاف عادة ما يتم كتابته باللغة الرسمية بلغة الشخص الثالث وإرساله بالبريد قبل خمسة إلى ثمانية أسابيع من تاريخ الزفاف.

مثل أي دعوة أخرى من امتياز وواجب المضيف تاريخيًا للعرائس الأصغر سنًا في الثقافة الغربية والدة العروس نيابة عن عائلة العروس إصدار الدعوات، إما عن طريق إرسالها بنفسها أو من خلال وسيط يتولى هو ذلك.

ويتم إرسالها إما عن طريق الاستعانة بمساعدة الأقارب أو الأصدقاء أو السكرتير الاجتماعي الخاص بها لتحديد قائمة الضيوف ومغلفات العناوين ، أو عن طريق الاستعانة بخدمة. باستخدام تقنية الكمبيوتر ، يستطيع البعض الطباعة مباشرة على المغلفات من قائمة الضيوف باستخدام دمج البريد مع برنامج معالجة الكلمات وجداول البيانات.

بطاقات الزفاف

قبل اختراع يوهانس جوتنبرج للمطبعة من النوع المتحرك عام 1447 تم الإعلان عن حفلات الزفاف في إنجلترا عادةً عن طريق منادي المدينة: رجل يمشي في الشوارع ويعلن بصوت عالٍ أخبار اليوم، تقليديا أصبح أي شخص على مرمى السمع جزءًا من الاحتفال.

في العصور الوسطى كانت الأمية منتشرة بين عامة الناس لذلك ظهرت ممارسة إرسال دعوات زفاف مكتوبة بين طبقة النبلاء، تقوم عائلات الوسائل بتكليف الرهبان المهرة في فن الخط بصياغة ملاحظاتهم يدويًا وغالبًا ما كانت مثل هذه الوثائق تحمل شعار النبالة أو الشعار الشخصي للفرد وختمها بالشمع.

يمكن إرجاع أصول "قرطاسية الزفاف الجميلة" المطبوعة تجاريًا إلى الفترة التي أعقبت الحرب العالمية الثانية مباشرة، حيث أعطى مزيج من الديمقراطية والنمو الصناعي السريع للرجل العادي القدرة على تقليد أنماط الحياة والمادية لنخبة المجتمع.

في هذا الوقت تقريبًا ظهرت شخصيات بارزة في المجتمع مثل إيمي فاندربيلت وإميلي بوست، لتقديم المشورة للرجل والمرأة العاديين بشأن الآداب المناسبة.

كان النمو في استخدام بطاقات الزفاف مدعومًا أيضًا بتطوير التصوير الحراري. على الرغم من افتقارها إلى دقة النقش وتميزه، إلا أن التصوير الحراري طريقة أقل تكلفة لتحقيق الكتابة المرتفعة.

وغالبًا ما يطلق على هذه التقنية اسم نقش الرجل الفقير وتنتج حروفًا لامعة ومرتفعة دون التأثير على سطح الورقة (بالطريقة التقليدية للنقش) على هذا النحو، أصبحت دعوات الزفاف سواء كانت مطبوعة أو منقوشة في متناول الجميع.

دعوات الزواج

في الآونة الأخيرة حققت طباعة الحروف (Letterpress) انتعاشًا قويًا في شعبية دعوات الزفاف. لها جاذبية بوتيك وحرفية معينة بسبب الانطباع العميق أو اللدغة التي يمكن تحقيقها. لم يكن القصد الأصلي للطابعة أن تقضم الورقة بهذه الطريقة، بل تقبيلها من خلال طباعة مسطحة. اللدغة أو الانطباع العميق هو جمالية حديثة تضيف تجربة اللمس الحسية لدعوات الزفاف المطبوعة بالحروف. العديد من طابعات الحروف المتخصصة في دعوات الزفاف هي شركات ناشئة صغيرة أو طابعات حرفية ، وليست شركات طباعة كبيرة.

كما حقق النقش بالليزر تقدمًا في سوق دعوات الزفاف على مدار السنوات القليلة الماضية. تستخدم في المقام الأول لنقش دعوات قشرة الخشب ، كما أنها تستخدم لنقش الأكريليك أو لتمييز أنواع معينة من الدعوات المعدنية.

أحدث اتجاه في دعوات الزفاف هو طلبها عبر الإنترنت، جعل استخدام الإنترنت عرض دعوات الزفاف وتنظيمها وطلبها مهمة سهلة وهناك المئات من مواقع الويب التي تقدم دعوات زفاف وأدوات مكتبية ويسمح الاتصال بالإنترنت للعميل بالطلب من أي مكان في العالم.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه