;

أثناء هجرتها.. طيور الزرزور تشكل لوحة فنية في سماء إيطاليا بالفيديو

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
أثناء هجرتها.. طيور الزرزور تشكل لوحة فنية في سماء إيطاليا بالفيديو

شارك أحد مستخدمي إنستغرام، مقطع فيديو آسر لطيور الزرزور أثناء هجرتها السنوية وهي ترسم لوحة فنية تزين السماء الإيطالية.

وتحدث هذه الظاهرة الساحرة في نفس الوقت تقريبًا من كل عام، مما يترك سكان بعض المدن الإيطالية في حالة من الدهشة من براعة الطبيعة الفنية.

ويعرض مقطع الفيديو، آلاف من طيور الزرزور في السماء الإيطالية وكأنها تؤدي رقصة باليه بحركاتهم المنسقة، التي تشكل أنماطًا معقدة.

وحسب صحيفة الغارديان "تلتقي الطيور في المدينة عند غروب الشمس وتذهب لتستريح على الأشجار، يهاجرون من الشمال إلى الجنوب، وفي الخريف يصلون إلى ساساري، ويراقبهم الكثير من الناس".

ووفقًا لصحيفة الغارديان، في حين أن السبب الدقيق وراء طيران طيور الزرزور، بهذه الطريقة لا يزال لغزًا، إلا أن نظريتين رائدتين تشيران إلى أنه بمثابة استراتيجية للبقاء. يقترح أحدهما أن هذه التكوينات الضخمة تساعد الطيور على الحفاظ على الدفء، بينما تقترح النظرية الأخرى أنها تزيد من فرصتها في الهروب من الحيوانات المفترسة الجوية. وما يزيد من الغموض هو قدرتها الرائعة على التحرك في تزامن تام، وكأنها كائن حيًا واحدًا.

كانت قد كشفت دراسة أجريت عام 2013 أن كل طائر زرزور، في رقصة باليه معقدة من التنسيق، يستجيب بشكل فوري لحركات جيرانه الستة الأقرب، مما يحافظ على تماسك المجموعة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Roberto Biddau (@zefiro82)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه